شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 716
نقاط نقاط : 972
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 05/04/1991
تاريخ التسجيل : 07/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

آدم و تساقط الشعر لا تخف دائما

في الإثنين 17 أبريل 2017 - 21:18


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أما بعد إخواني رواد منتدى قضايا آدم موضوعنا اليوم يتحدث عن تساقط الشعر و الحلات التي لا خوف فيها على شعرنا المهم بدون إطالة سأدخل في الموضوع......

اي شخص يلاحظ ان شعره قد بدا يتساقط، يخاف، او من يلاحظ وجود كمية كبيرة (شاذة) من الشعر على المشط او فرشاةالشعر، من المفضل ان يتوجه على الفور الى طبيب اختصاصي بالامراض الجلدية (Dermatologist). فالتشخيص الصحيح من شانه مساعدة غالبية من يعانون من تساقط الشعر. بامكان طبيب الامراض الجلدية ان يفحص المريض ويشخـص سبب تساقط الشعر والصلع، وعندها يعرف ان كانت هذه الظاهرة ستختفي من تلقاء نفسها ام ان هنالك حاجة لاعطاء المريض علاجا دوائيا.

النمو الطبيعي للشعر:

نحو 90% من الشعر ينمو كل الوقت. وقد تتراوح المدة اللازمة لنمو الشعر ما بين سنتين الى ست سنوات.

نسبة الـ 10% المتبقية من الشعر، تخلد في تلك الاثناء للراحة لفترة قد تمتد من شهرين الى ثلاثة اشهر، ثم يتساقط هذا الشعر مع انتهاء فترة الراحة.

عندما يتساقط الشعر، ينمو شعر جديد من جريبات الشعر (Follicles Hair)، لتبدا دورة نمو جديدة، من البداية.

ينمو شعر الراس ما بين 10 الى 15 مليمترا في كل شهر. ومع ذلك، كلما تقدم الانسان في السن، تبدا وتيرة نمو الشعر لديه بالتباطؤ.

في الغالب، تكون ظاهرة تساقط الشعر نتيجة لدورة النمو الطبيعية للشعر. فالتساقط بوتيرة تتراوح ما بين 50 الى 100 شعرة يوميا، يعتبر امرا طبيعيا جدا.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى