شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6727
نقاط نقاط : 9835
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

آبل تترك الملايين من هواتف آيفون دون تحديث

في الخميس 13 أبريل 2017 - 0:26


آبل تترك الملايين من هواتف آيفون دون تحديث



تختبر شركة آبل حالياً الجيل المقبل من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS قبل الإصدار العام، إلا أن الخبر السيء هو أن النسخة القادمة 10.3.2 لن تصل بأي شكل إلى بعض نماذج هواتف آيفون القديمة مما يعني أن الملايين من أصحاب هواتف آيفون لن يحصلوا على التحديث.

وتدور التوقعات بشكل فعلي حول قيام شركة كوبرتينو في خريف هذا العام باسقاط دعمها لتطبيقات ومعالجات معمارية 32 بت مع الإصدار القادم من نظامها التشغيلي iOS 11، ولكن يبدو أن الشركة قد تبدأ الخطة باكراً وتتخلص بشكل تدريجي من العديد من نماذج هواتف آيفون 32 بت ابتداءً من الإصدار 10.3.2.

ويدعم التحديث القادم الأجهزة العاملة بواسطة معالجات من فئة 64 بت فقط، مما يعني أنه غير متوافق مع هواتف آيفون 5 و آيفون 5 سي، ويستثنى هاتف آيفون 5 إس لأنه مبني وفق معمارية 64 بت على عكس هواتف آيفون 5 و5 سي، وتعد هذه الخطوة غير العادية اعلان من شركة آبل بقرب نهاية أجهزة 32 بت ونهاية دعم ملايين من أجهزة آيفون وابقائهم في منتصف الطريق مع نظام iOS 10.

وقد وفرت الشركة في السابق الدعم لهواتف 32 بت بعد تأخير ملحوظ، إلا أن طرحها لنسخة 10.3.2 لن يتبع مسار الإصدارات السابقة المحدودة مثل الإصدار 10.0.3، الذي صدر في بداية الأمر لهواتف آيفون 7 و7 بلس حصراً، بل سوف يتجه بدلاً من ذلك إلى اسقاط الدعم عن عدد كبير من الأجهزة.

تجدر الإشارة إلى أن هواتف آيفون 5 و5 سي يعود تاريخ إصدارها إلى عام 2013، مما يعني أن ايقاف شركة آبل دعمها لهذه الأجهزة لا يشكل صدمة كبيرة بالمقارنة مع جوجل على سبيل المثال والتي وعدت بتوفير تحديثات البرمجيات لمدة عامين فقط لهواتفها الرائدة بيكسل وبيكسل إكس إل.

ولم تكشف آبل عن عدد هواتف آيفون 5 سي التي باعتها، لكنها شحنت أكثر من 90 مليون هاتف من آيفون 5، وهو ما يعني إمكنية ترك إصدار آي أو إس 10.3.2 لملايين الهواتف خارج نطاق التحديث.

ويقدم إصدار 10.3.2 مجموعة صغيرة من التحديثات الطفيفة مع إصلاح لمشاكل تطبيقات الطرف الثالث VPN وأوامر SiriKit للسيارة، ولكن يبدو أن آبل قررت أن الهواتف القديمة لن تحصل عليه، وينبغي على مستخدمي هذه الهواتف العاملة بواسطة الإصدار 10.3.1 الراغبين بالحصول على تحديث 10.3.2 الحصول على جهاز جديد أولاً.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى