شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2
نقاط نقاط : 2
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 06/03/1998
تاريخ التسجيل : 06/04/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ريال مدريد يتطلع لإعادة عقارب الساعة للوراء لاجتياز البايرن

في الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 12:19



يطمح ريال مدريد، في عبور عقبة بايرن ميونيخ، عندما يواجهه، غدًا الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب أليانز أرينا.

ويرغب الريال في الاقتراب خطوة كبيرة من الفوز بلقبه الـ12، إضافة لرغبته في أن يصبح أول من يحافظ على اللقب الأوروبي، منذ أن نجح ميلان الإيطالي في هذا مع مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

وستكون آمال النادي الملكي، معلقة على ثلاثي الهجوم المكون من جاريث بيل، وكريم بنزيمة، وكريستيانو رونالدو، المعروف بلقب "بي بي سي".

وكان الثلاثي، قدم قبل 3 سنوات، عرضًا رائعًا ليقودوا الريال لاكتساح بايرن، بالمربع الذهبي لدوري الأبطال، ويأمل زيدان، في أن يدير الثلاثي، عقارب الساعة، للوراء، لتكرار نفس العرض القوي الذي قدموه.

وعانى الثلاثي، من عدم تقديم مستواه العالي بشكل منتظم في الموسم الحالي، وهو ما عرَّض زيدان لبعض الضغوط والمطالبات بضرورة التخلي عن أحد اللاعبين الثلاثة، وإشراك أي لاعب آخر مكانه.

وطالب المنتقدون، بضرورة إشراك المهاجم ألفارو موراتا، أو إشراك أحد اللاعبين المتألقين بالفريق ممن لديهم نزعة هجومية، مثل لوكاس فاسكيز، وإيسكو، وماركو أسينسيو، وأثبتوا وجودهم بالمباريات التي شاركوا فيها.

لكن زيدان، يبدو متمسكًا بثلاثي "بي بي سي" في التشكيلة الأساسية، أملاً في تكرار ما حققوه قبل ثلاثة أعوام.

وقال الإسباني بيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ السابق، بعد الهزيمة (0-1) أمام ريال مدريد في ذهاب المربع الذهبي للبطولة عام 2014: "إنهم رياضيون (عداءون). إنهم لاعبو كرة قدم، لكنهم رياضيون أيضًا".

وكان (بيب) يشير لثلاثي ريال مدريد، الذي يجيدون المشاركة في تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة، وهو ما ظهر بوضوح في مباراة الإياب بين الفريقين عام 2014، والتي انتهت بالفوز الساحق للريال (4-0).

كما هز كل من بيل، ورونالدو، الشباك، خلال المباراة النهائية للبطولة بنفس الموسم، التي فاز فيها الريال على جاره أتلتيكو مدريد (4-1).

وفي الموسم الحالي، أحرز ثلاثي هجوم الريال فيما بينهم 52 هدفًا من 132 هدفًا أحرزها الفريق في مختلف البطولة لتبلغ نسبة أهدافهم 39 بالمئة من أهداف الفريق.

وفي الموسم الماضي، سجل الثلاثي نفسه 83 هدفًا من 119 هدفًا أحرزها الفريق في مختلف البطولات لتبلغ نسبتهم 70 بالمئة من أهداف الفريق في مختلف البطولات بالموسم الماضي وهو ما يوضح الفارق في مستوى ثلاثي هجوم الريال في الموسمين الماضي والحالي.

وقد يكون لغياب بيل بسبب الإصابة لفترة طويلة في وقت سابق من الموسم الحالي، دور في هذا خاصة وأنه كان الأفضل في المستوى من بين نجوم هذا الثلاثي قبل تعرضه للإصابة في أربطة الكاحل في أواخر خريف 2016 ليغيب عن الملاعب لمدة 3 شهور بعد إجراء الجراحة.

وقبل تعرضه للإصابة، كان متوسط تهديف بيل هو هدف واحد كل 187 دقيقة، لكن هذا المتوسط تراجع إلى هدف واحد كل 256 دقيقة منذ عودته إلى الملاعب قبل ستة أسابيع.

كما عانى رونالدو، من الشح التهديفي هذا الموسم، مقارنة بمواسمه السابقة مع الريال.

وخلال المباريات التي خاضها مع الفريق في دوري الأبطال هذا الموسم، سجل رونالدو هدفين فحسب حتى الآن مقابل 11 هدفًا لمنافسه التقليدي العنيد الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى