شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6713
نقاط نقاط : 9821
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

أنقرة: التحاليل الأولية تشير إلى تعرض الضحايا في إدلب لغاز السارين

في الخميس 6 أبريل 2017 - 17:20


أنقرة: التحاليل الأولية تشير إلى تعرض الضحايا في إدلب لغاز السارين

أعلنت وزارة الصحة التركية اليوم الخميس (السادس من أبريل/ نيسان) أن العناصر التي جمعت خلال التحاليل الأولية على ضحايا الهجوم الذي يعتقد انه كيميائي في سوريا تشير إلى تعرضهم لغاز السارين الذي يؤثر على الأعصاب بشكل قوي. مشيرة إلى وجود دماء في الرئتين وأعراض طبية أخرى.
وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني إن "نتائج التحاليل الأولية التي أجريت انطلاقا من العناصر التي جمعت من المصابين تشير إلى تعرضهم لعنصر كيميائي (غاز السارين)"، مشيرة إلى أن واحدا وثلاثين شخصا يتلقون العلاج في جنوب تركيا وان ثلاثة فارقوا الحياة في المستشفى.
وقال البيان إنه وفقا للنتائج الأولية فإن الضحايا عانوا من مشاكل "رئوية (تراكم السوائل) وزيادة وزن الرئة ومن الدم في الرئتين". وأضاف أن "هذه النتائج تشير إلى وجود صلة بين هذه الإصابات واستخدام الأسلحة الكيميائية". وأشار إلى أن عمليات تشريح الجثث في مدينة اضنة (جنوب) تمت في حضور مسؤولين من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة لحظر الأسلحة الكيميائية.

وأكدت وزارة الصحة أنه تم إجراء مزيد من التحقيقات في مختبر بأنقرة لعينات جمعت من الضحايا. وأضاف أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أخذت عينات لفحصها في مقرها في لاهاى.
وكانت منظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود قد ذكرتا أمس الأربعاء أن ثمانية أشخاص عالجتهم في أعقاب ما يشتبه أنه هجوم كيماوي في شمال سوريا ظهرت عليهم أعراض تماثل التعرض لغاز أعصاب مثل السارين. مثل اتساع حدقة العين والتشنج في العضلات، كما أظهرت النتائج الأولية لتشريح ثلاثة سوريين من ضحايا هجوم النظام السوري على بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب السورية، تعرضهم لغاز كيميائي خانق، وكشفت مواد كيماوية في رئات القتلى، بحسب النيابة العامة في ولاية أضنة التركية.

ع.أ.ج/ ي ب ( رويترزأ ف ب)
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى