شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6788
نقاط نقاط : 9896
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

فيس بوك تواجه اتهامات بالكذب بشأن صفقة واتس اب

في الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 11:50


فيس بوك تواجه اتهامات بالكذب بشأن صفقة واتس اب



ادعت المفوضية الأوروبية أن فيس بوك قد قدمت معلومات غير صحيحة أو مضللة خلال مراجعة لجنة مكافحة الاحتكار للصفقة التي أدت في النهاية إلى حصول فيس بوك على الموافقة لشراء خدمة التراسل الفوري واتس اب في عام 2014.

وأعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء في بيان لها أنها أرسلت إلى فيس بوك بيان اعتراض لفتت فيه الإنتباه إلى أن المنظمين كانوا قد طلبوا من الشركة في عام 2014 توضيح فيما إذا كان يمكن للشركة أو ترغب بربط حسابات المستخدمين بين الخدمتين.

وقد قالت فيس بوك في ذلك الوقت أنه لا يمكنها أن تفعل ذلك من الناحية التقنية، لتعلن واتس أب في وقت سابق من هذا العام أنها قد تخطط للقيام بذلك، فيما يعتبر مخالفة لما صرحت به الشركة الأم للجنة مكافحة الاحتكار التابعة للمفوضية الأوروبية.

وقالت مارغريت فيستاجير مفوضة مكافحة الاحتكار في بيان “إن الشركات مضطرة لإعطاء اللجنة معلومات دقيقة أثناء التحقيقات والمراجعات التي تجريها اللجنة قبل الحصول على موافقة الجهات التنظيمية لعملية الإندماج”.

وأضافت “يجب على الشركات أخذ هذه الأمور على محمل الجد وتدقيم معلومات دقيقة من قبل الشركات المعنية، وفي هذه الحالة تحديداً فإن الرؤية الأولية للجنة أجمعت على أن فيس بوك قد قدمت لنا معلومات غير صحيحة أو مضللة أثناء التحقيق في صفقة استحواذها على واتس اب، ولدى فيس بوك الفرصة حالياً للرد”.

وأشارت فيس بوك في بيان صادر على لسان المتحدث باسمها إلى أنها تحترم العملية التي تقوم بها اللجنة وأن مراجعة اللجنة لكامل الحقائق سيؤكد على تصرف الشبكة الإجتماعية بحسن نية.

وأكمل المتحدث بأن فيس بوك قد قدمت بشكل مستمر معلومات دقيقة عن قدراتها وخططها التقنية، بما في ذلك تقارير عن عملية الاستحواذ على واتس اب وبشكل طوعي قبل تحديث سياسية الخصوصية في واتس اب هذا العام.

وكان مسؤولو مكافحة الاحتكار قد أبدوا إنزعاجهم الواضح عندما أعلنت واتس اب في شهر أغسطس/آب الماضي عن تحديث شروط الخدمة وذكر إمكانية ربط أرقام هواتف مستخدمي واتس اب مع ملفاتهم التعريفية لدى فيس بوك.

وقد يؤدي هذا الاتهام إلى تغريم فيس بوك بغرامة تصل إلى 1 في المئة من عائداتها السنوية، أي أن قيمة الغرامة قد تصل إلى حوالي 200 مليون دولار، ويأتي ذلك في وقت تتزاد فيه التوترات بين المشرعين الأوروبيين والشبكة الإجتماعية حول الكيفية التي يمكن بها لفيس بوك السيطرة على جزء كبير من العالم الرقمي في المنطقة.


المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى