شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6788
نقاط نقاط : 9896
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

أموال المواطنين رهينة إضراب عمال البريد

في الإثنين 19 أغسطس 2013 - 20:45


الاستجابة للإضراب قاربت 90% في العاصمة و80% عبر 39 ولاية
أموال المواطنين رهينة إضراب عمال البريد




لقي إضراب عمال البريد الذي دخل يومه الرابع على التوالي استجابة قاربت نسبة 80% عبر39 ولاية، بحسب ما أكده المنسق الوطني للنقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد الذي أشار إلى أنه إضراب مفتوح، ويحمل الإدارة والنقابة مسؤولية التعفن المحتمل أن ينتج عنه.

وأوضح المنسق الوطني للنقابة الوطنية المستقلة طارق عمر خوجة لـ ”الخبر”، أن الإضراب الذي شرع فيه يوم الأربعاء الماضي حقق استجابة قاربت 90% في العاصمة ونحو 80% عبر 39 ولاية يوم أمس، بينها ولايات باتنة ومستغانم والبليدة وبرج بوعريريج وسطيف وغليزان وتيزي وزو وبومرداس وميلة وأم البواقي ووهران وغيرها.

ففي ولاية باتنة مثلا، دخل عمال أزيد من 100 مكتب بريدي في إضراب بينها القباضة الرئيسية، وقارب الإضراب بها نسبة 95%، والأمر نفسه بالنسبة لولاية البليدة أيضا التي توقف بها 41 مكتبا بريديا عن العمل، بينها القباضة الرئيسية، وهي الولاية التي أقدم فيها المدير الولائي على تهديد العمال يوم الخميس عن طريق محاضر، فيما قام مديرا ولايتي الجزائر والمسيلة برفع دعاوى قضائية ضد عدد من العمال بحجة التخلي عن مناصبهم.

وقد وقفت ”الخبر” أمس بالعاصمة على عدد من مكاتب ومراكز البريد التي كانت مشلولة، بينها مكاتب البريد الواقعة بقلب العاصمة، في وقت أكد لنا فيه نقابيون أمام البريد المركزي أن عمال الإدارة العامة التحقوا هم أيضا بالإضراب. 

وبدا الحد الأدنى للخدمة الذي حرص مسؤولون بالبريد المركزي رفقة نقابيين من الاتحاد العام للعمال الجزائريين على مواصلته، عاجزا تماما عن ضمان الخدمة لطابور واسع من المواطنين ممن قضوا ساعات طويلة وهم ينتظرون استخراج ما يلزم من أموال لشراء حاجياتهم.

وما عرفناه من المنسق الوطني للنقابة الوطنية المستقلة، أن الإضراب الذي تبناه العمال بصفة تلقائية لن يتوقف باعتبار أن الإدارة تماطل وتريد ربح الوقت، وبدل أن تلتزم بوعودها التي قدمتها للعمال سنتي 2011 و2013، باشرت حملة تهديدات في حقهم. 

وقال إن نقابته تحمل الإدارة وشبه نقابة الاتحاد العام مسؤولية التعفن الذي قد ينجر عن الإضراب، مشيرا إلى أن التعويض الذي تلقاه العمال في شهر رمضان والمقدر بـ30 ألف دينار، هو مجرد ذر للرماد في العيون، لأن التعويض الحقيقي الذي ينتظره العمال تقدر نسبته بـ30% ويتراوح بين 400 ألف دينار إلى 600 ألف دينار.
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1854
نقاط نقاط : 1147
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 25/05/1992
تاريخ التسجيل : 15/07/2013
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: أموال المواطنين رهينة إضراب عمال البريد

في السبت 24 أغسطس 2013 - 0:29


بارك الله فيك  على الموضوع

جزاك الله كل خير

تقبل مروري وتحياتي
I love you 
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى