شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1826
نقاط نقاط : 2533
السٌّمعَة السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

ملخص عن انفجار بطارية جالكسي نوت 7

في الأحد 16 أكتوبر 2016 - 15:09


ملخص عن انفجار بطارية جالكسي نوت 7

بدأ الأمر بتقرير من مستخدم واحد فقط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ووقتها أرجع البعض السبب إلى استخدام هذا الشخص شاحن غير أصلي – من شركة أخرى غير سامسونج – ثم بعدها بأيام قليلة ظهر تقرير آخر يُناقش نفس القضية، ثم أصبحت التقارير حول انفجار نوت 7 كالغيث من كل حدب وصوب لدرجة أنّ الشركة نفسها قامت بإيقاف مبيعاتها من الهاتف الذكي الرائد حول العالم حتى تُجري تحقيقات في المسألة. وفي هذه المقالة سنضع بين أيديكم ملخص عن أحداث انفجار بطارية نوت 7 وسنتحدث أيضًا عن كيفية إدارة سامسونج للأزمة وهل سيسعفها هذا في إنقاذ سمعة علامتها التجارية أم لا.
في الحادي والثلاثين من أغسطس 2016 خرج تقرير من وكالة رويترز يفيد بتأخُّر شحنات هاتف نوت 7 من سامسونج بسبب بعض اختبارات الجودة الإضافية التي تجريها الشركة على الهاتف، بعد عدّة بلاغات من المستخدمين بانفجار بطاريات هواتفهم، لتبدأ المشكلة التي عصفت بالشركة الكورية.
جاء رد سامسونج سريعًا بعد تأكدها – من الاختبارات – من وجود عيب في التصنيع يؤدي إلى انفجار بطاريات جالكسي نوت 7، حيث أعلنت الشركة عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من جميع دول العالم التي أطلقته بها، على أن تُعطي للمستهلكين بدائل أخرى آمنة في وقت لاحق، وقدّر بعض المحللين خسائر الشركة جراء الاستدعاء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، ناهيك عن الخسائر في أسهمهما بالبورصة حيث انخفضت بقيمة تزيد عن 26 مليار دولار خلال أيام فقط من اكتشاف مشكلة البطارية.

بعد ذلك أوقفت سامسونج مبيعات جالكسي نوت 7 بالكامل في الأسواق وخرجت ببيان رسمي يوضح سبب المشكلة، كما صممت الشركة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لفحص الرقم التسلسلي للهواتف المُصابة بحيث يتعرف المستخدم ما إذا كان جهازه مصاب من عدمه، وميزت الشركة أيضًا الأجهزة الآمنة بحرف S كبير باللون الأزرق على الصندوق الخارجي، لكن هذا لم يشفع للشركة للأسف عند بعض الجهات مثل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التي نصحت المسافرين في البداية بعدم اصطحاب جالكسي نوت 7 على متن الرحلات الجوية، قبل أن تتحول هذه النصيحة إلى حظر استخدام أو شحن الهاتف على الطائرات.
عادت الشركة لبيع هواتف جالكسي نوت 7 مُجددًا في الأسواق مع وعد بعدم انفجار البطارية! وميزت الإصدارات الجديدة بلون أخضر للبطارية بعد الحصول على رخصة من قوقل بذلك. لكنّها ستواجه مصاعب في البيع بدون شك.

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى