شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6824
نقاط نقاط : 9932
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

فرنسا تعلن حالة الطوارئ في 782 بلدة جراء الفيضانات

في الأربعاء 8 يونيو 2016 - 17:22


فرنسا تعلن حالة الطوارئ في 782 بلدة جراء الفيضانات



أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الأربعاء، عدد البلديات المتضررة بالكارثة الطبيعية، جراء الفيضانات واسعة النطاق التي اجتاحت مناطق متفرقة من البلاد، والناجمة عن تساقط الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة، وهو الأمر الذي سيتيح تسريع عملية صرف التعويضات للسكان المنكوبين.

ونقلت وسائل إعلامية، عن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف تصريح له، أن الحكومة قررت خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الاعتراف بهذا الوضع في 782 بلدة في 16 منطقة بفرنسا، مشيرا إلى أنه جاري النظر في ملفات تخص 215 بلدة أخرى. وللإشارة، أسفرت الفيضانات التي شهدتها فرنسا الأسبوع الماضي لا سيما في وسط البلاد، عن مصرع 4 أشخاص من بينهم رجل في العقد السابع من العمر توفي غرقا داخل سيارته فضلا عن إصابة 24 آخرين.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية اليوم، عن وضع 18 منطقة في شمال شرق البلاد في حالة تأهب مرتفع، تحسبا لوقوع عواصف عنيفة. من جانبها، قدرت الجمعية الفرنسية للتأمين حجم التعويضات التي ستصرف جراء الفيضانات بين 900 مليون و 1.4 مليار يورو حتى الآن. يذكر أن السلطات الفرنسية، في وقت سابق، أعلنت أن مياه نهر السين تواصل انحسارها بعد أن بلغت أكثر من 6 أمتار الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى منذ العام 1982، ما دفع المسؤولين في باريس إلى إغلاق عدة متاحف كإجراء احترازي ومنها متحفا اللوفر وأورسيه.


المصدر : ennaharonline.com
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى