شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 720
نقاط نقاط : 976
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 05/04/1991
تاريخ التسجيل : 07/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

أهم 5 تغييرات في قانون كرة القدم 2016

في الأربعاء 18 مايو 2016 - 15:57


أهم 5 تغييرات في قانون كرة القدم 2016


في الوقت الذي نستعد فيه لاستقبال بطولة كأس أمم أوروبا 2016 المقامة في فرنسا تستعد فيه لعبة كرة القدم بشكل عام لتغيير جلدها في بعض الأمور، قوانين الساحرة المستديرة ستشهد تغييرات في بعض القوانين بدءً من مسابقة أمم أوروبا، تغييرات ربما نستطيع حصر أهم 5 نقاط فيها.

1- الحكم يستطيع طرد أي لاعب من الفريقين قبل انطلاق المباراة وبالتحديد بعد نزول الحكم لأرض الملعب للإحماء وإجراء التفتيش الروتيني على مستلزمات الملعب.

2- تخفيض العقوبة الثلاثية داخل منطقة الجزاء. في الماضي كان اللاعب الذي يمنع الخصم من تسجيل هدف في منطقة الجزاء يتم معاقبته بطرده وحرمانه من اللعب في المباراة التالية ومنح الخصم ركلة جزاء. لكن الآن سيتم معاقبته بالإنذار الأصفر ومنح الخصم ركلة جزاء دون طرده بشرط أن تكون المحاولة في سبيل الحصول على الكرة، لكن إن كان عنف متعمد أو منع الكرة باليد من الدخول إلى المرمى فستبقى عقوبتها ثلاثية (كرت أحمر، حرمان، ركلة جزاء).

3- معاقبة أي لاعب يحاول التأثير على حارس المرمى أو السخرية منه أثناء تسديد ركلات الجزاء بنيل انذار وكرت أصفر، مثل التمويه بالتسديد، أو الإشارة لحارس المرمى بالزاوية التي سيسدد عليها وغيرها من الحركات التي يشعر حارس المرمى فيها بالإهانة. من ضمن الحالات التي ستمنع ويتم الانذار عليها هي تمرير اللاعب الكرة لزميله بدلاً من التسديد مثلما فعل ليونيل ميسي ولويس سواريز في الموسم الحالي.

4- منح الفريقين وقتاً مستقطعاً أثناء المباراة لمدة قصيرة جداً من أجل شرب المياه والوقف تحت الظل حينما تلعب المباريات في وقت الظهيرة وفي درجات حرارة مرتفعة.

5- السماح بتمرير الكرة في ضربة البداية إلى الخلف بعد أن كان القانون السابق يجبر اللاعب على تمريرها للأمام أي لما بعد خط المنتصف.


منقول
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى