شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6788
نقاط نقاط : 9896
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

تمثال هتلر يتخطى التوقعات في «كريستيز»

في الإثنين 9 مايو 2016 - 13:47


تمثال هتلر يتخطى التوقعات في «كريستيز»



يعت منحوتة لماوريتسيو كاتيلان تمثل هتلر وهو يصلي، بسعر 17.189 مليون دولار أميركي خلال مزاد أقيم أمس في دار «كريستيز» في نيويورك، وهو رقم قياسي لهذا الفنان الإيطالي البالغ 55 عاماً. التمثال مصنوع من الشمع والصمغ وأُنجز عام 2001 ويحمل عنوان «هو»، فيما كان مقدّراً سعره بين 10 و15 مليون دولار. ووفق «وكالة الصحافة الفرنسية»، يتراءى للناظر إلى هذا العمل من الجهة الخلفية أنّه أمام ظل طفل راكع، لكن عند الاستدارة حول التمثال يمكن اكتشاف وجه معروف للغاية ذي نظرة حادة ومع شارب قصير، إنّه الزعيم النازي أدولف هتلر.

وقال لويك غوزيه نائب رئيس «قسم مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية والفن المعاصر» لدى «كريستيز» إن «عملية البيع كانت صعبة»، لكنّه أضاف: «إلا أنّ الأمور سارت على ما يرام»، ما يثبت قوّة سوق الفن.
وقبل المزاد، قال غوزيه إنّ «الفنانين لم يقتربوا يوماً من التفكير بهتلر» خلافاً للسينمائيين، مشيراً إلى أنّ طرح هذا التمثال «القوي والمفاجئ بشدة» للبيع كان ليشكل مهمة صعبة قبل بضع سنوات.
عرض تمثال هتلر هذا خلال معرض استعادي لكاتيلان في «متحف غوغنهايم» في نيويورك في عام 2012، وهو كان القطعة الرئيسية في أمسية المزادات بعنوان bound to fail (محكوم بالفشل)، تشمل تشكيلة من 39 قطعة من الفن الحديث والمعاصر تتناول كلها موضوع الفشل التجاري المتصل بحب المجازفة في محاولة لتوسيع حدود الفن.
ومن القطع الرئيسية أيضاً في هذا المزاد «وان بول توتال أكويليبرييم تانك» للأميركي جيف كونز التي قُدّر سعرها بـ12 مليون دولار وبيعت بـ15.285 مليوناً. أما مجموع القطع المعروضة للبيع، فكان مقدراً بسعر 59.4 مليون دولار، وقد بيعت جميعها باستثناء واحدة بسعر إجمالي مقداره 78.123 مليون دولار.
وتتواصل مزادات الفن الحديث والمعاصر حتى 12 أيار (مايو) الجاري في نيويورك، وتعرض للبيع نحو 1500 قطعة بسعر يزيد على مليار دولار.


منقول
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى