شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6774
نقاط نقاط : 9882
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

وكيل الأزهر يطالب الإعلام بمساندة العلماء في تصحيح صورة الإسلام

في الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 11:40


وكيل الأزهر يطالب الإعلام بمساندة العلماء في تصحيح صورة الإسلام

طالب الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، وسائل الإعلام في الدول العربية والإسلامية بضرورة العمل على نشر القيم الإسلامية التي تدعو المجتمع إلى العمل والتقدم، وتزرع الأمل في نفوس الشباب وتدفعهم نحو العمل والإنتاج.

وأكد "شومان" خلال كلمته التي ألقاها اليوم الجمعة، بمركز الدراسات الإسلامية بجامعة الملايو بماليزيا، تحت عنوان (واقع الإعلام في الدول الإسلامية)، أن وسائل الإعلام في الدول العربية والإسلامية يجب أن تعيش وتلامس ما يحدث في تلك المجتمعات؛ لأن الخطاب الإعلامي الفترة الأخيرة خاصة بعد ما يسمى بالربيع العربي، الذي وصل إلى العديد من الدول الإسلامية، شتت كثيرا من الجهود التي تبذل من أجل تقدم واستقرار تلك الدول.

وأضاف أن الشريعة الإسلامية واضحة وجلية، فالحلال بين والحرام بين، وبينهما أمور متشابهات، وطلب الشرع الحنيف البعد عن تلك الأمور المشبهة قصدا للسلامة وتحقيقا للخير، فينبغي أن يسير الخطاب الإعلامي في الاتجاه الذي يخدم مصالح الناس، ليس المسلمين فقط بل البشرية بكاملها.

وطالب وكيل الأزهر، وسائل الإعلام بالاهتمام بالجانب الديني ومواجهة محاولات تشويه صورة الإسلام من قبل الجماعات التي تتستر بالدين وهو من أفعالها براء، والعمل على توضيح حقيقة التراث الإسلامي وإظهار براءته أمام وسائل الإعلام الغربية ونقل النصوص الصريحة والواضحة التي تؤكد حرمة بل جرم ما تفعله تلك الجماعات.

وأوضح الدكتور عباس شومان، أن الشريعة الإسلامية شاملة لكل ما يتعلق بأمور الحكم والدولة، والعلماء لديهم مؤلفات وكتب كثيرة في تعريف الدولة وكيفية تولي أمورها، والإطار العام موجود في الشريعة الإسلامية.

وأشار إلى أن طرق تولي الحكم في الدولة الإسلامية منذ عهد الخلافة متعددة، ولا يمكن أن تقف عند مفهوم الخلافة الذي يتم استغلاله بصورة خاطئة، فالطريقة التي تولى بها سيدنا أبو بكر غير التي تولى بها سيدنا عمر، غير التي تولى بها سيدنا عثمان وغير التي تولى بها سيدنا معاوية.

وناشد وكيل الأزهر، وسائل الإعلام مساندة العلماء وإعلاء صوتهم؛ لمواجهة ما يروج من أكاذيب عن الإسلام ونشر الصور المشرفة لإسلامنا التي لم يسبق إليها أي شرع، مشيرا إلى أن الإسلام حفظ حقوق الحيوان والجماد والشجر وكذلك حفظ النفس البشرية.


المصدر : vetogate.com
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى