شاطر | 
 

 1.5 مليون جزائري بفرنسا ممنوع من دخول الجزائر بعد 15 يوما !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: 1.5 مليون جزائري بفرنسا ممنوع من دخول الجزائر بعد 15 يوما !   الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 17:36




زير الداخلية في باريس لحلّ "أزمة" الجوازات البيومترية
1.5 مليون جزائري بفرنسا ممنوع من دخول الجزائر بعد 15 يوما !



يتنقل وزير الداخلية والجماعات المحلية، نورالدين بدوي، يوم الأربعاء إلى العاصمة الفرنسية باريس، بهدف الوقوف على حقيقة تسليم الجوازات البيومترية للرعايا الجزائريين بفرنسا، والتي وضعت السلطات في حرج حقيقي خصوصا أن فعاليات للجالية بفرنسا قدرت بـ 1.5 مليون جزائري محروم من السفر بفرنسا وحدها بسبب عدم امتلاكه لجواز السفر البيومتري الجزائري، واشتراط التأشيرة الجزائرية على حاملي الجواز الفرنسي فقط لمزدوجي الجنسية.

وأفاد منسق حركة المواطنين الجزائريين بفرنسا عمر آيت مختار في تصريح هاتفي لـ "الشروق" أنه ومع مطلع السنة المقبلة فغن نحو مليون و500 ألف جزائري بفرنسا وحدها سيكون ممنوعا من السفر نظرا لعدم امتلاكهم جواز السفر بعد، مشيرا إلى أن الحاملين لجواز السفر الفرنسي من مزدوجي الجنسية الذين لا يملكون بعد الجواز الجزائري، سيصبحون وكما هو معلوم مطالبين بالحصول على فيزا جزائرية للدخول إلى وطنهم، وقال "30 بالمائة فقط من الجوازات الواجب استصدارها سلمت لأصحابها والبقية ما زالت تنتظر".

وبحسب عمر آيت مختار فإن تعليمات المنظمة العالمية للطيران المدني واضحة وهي اشتراط الفيزا على جواز السفر من أجل السماح بالسفر إلى دولة الوجهة التي تعامل بالتأشيرة مع دولة الانطلاق، وهي تعليمات لا يمكن أن تراجع فقط من ألج الجزائر، لان كل الدول قامت بتسوية هذه المشاكل سوى الجزائر، وقال "من العيب أن تقوم الجزائر بطلب ترخيص استثنائي لتمكين رعاياها من السفر"، وأضاف "حتى أن تم ذلك فلن يكون أي ترخيص لأننا لا نملك الأوراق بأيدينا ولن يتم إقرار أي تعديل من أجل الجزائر فقط".

واقترحت حركة المواطنين الجزائريين بفرنسا العمل بنظام الإعلام الآلي والانترنت لتحديد المواعيد في القنصليات وذكر على سبيل المثال محافظة بوبينيي المقابلة لمقر قنصلية الجزائر هناك، حيث أن المحافظة تضم مئات الآلاف من الجنسيات من نحو 17 بلدا، ويتم تحديد مواعيد تجديد بطاقة الإقامة عن طريق الانترنت وبكل سهولة، بينما لم تتمكن قنصلية الجزائر ومقرها مقابل لمقر المحافظة من إقرار العمل بنظام الانترنت لتحديد المواعيد، مشيرا إلى أنهم يتحججون بضيق المكان لكن الاستمرار هكذا بهذا النظام لن ينفع حتى ول اشتروا مقر ملعب فرنسا ليكون مقرا للقنصلية.

ودعا المتحدث إلى الجلوس على طاولة حوار شفاف ومباشر بين المسؤولين والقنصليات وممثلي الجالية بغية إيجاد الحلول الناجعة، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية تلقت ومنذ سنوات رسائل وأشرطة فيديو من طرف الحركة لما حدث ويحدث على أبواب القنصليات وما تم تسميته بطوابير العار، لكن لا أحد تحرك أو اتخذ إجراء، لكن الوزير اكتشف بنفسه حجم العار وحجم الإهانة اليومية للجزائريين على أبواب القنصليات.

من جهته، قال النائب الجالية بالبرلمان عن المنطقة الرابعة أوربا عدا فرنسا والأمريكيتين، نورالدين بلمداح لـ"الشروق"، أن هناك اتصالات ماراطونية مع المسؤولين الجزائريين لمواصلة العمل بالجراء الحالي الذي يمكن مزدوجي الجنسية حاملي الجواز الأجنبي من الدخول بتقديم بطاقة التعريف الوطنية في النقاط الحدودية، وهذا إلى غاية الانتهاء من علميات تاس ليم الجوازات البيومترية للجزائريين بالمهجر.

وبحسب بلمداح فإن لجنة المالية بالبرلمان أسقطت العام الماضي مادة في قانون المالية تتحدث عن تسهيل إجراءات الفيزا للمجنسين الجزائريين وعائلاتهم وتقليص وثائقها وجعلها صالحة لأكثر من سنة، وهذه المادة كانت لتكون الحل بداية من جانفي المقبل.

وشدد بلمداح على أن الحل المتوفر حاليا أمام السلطات هو اعتماد نظام تحديد المواعيد عبر الانترنت كما هو معمول به لدى عديد الدول ومن شأنه التخفيف من الضغط الكبير على القنصليات.


منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

1.5 مليون جزائري بفرنسا ممنوع من دخول الجزائر بعد 15 يوما !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
1.5 مليون جزائري بفرنسا ممنوع من دخول الجزائر بعد 15 يوما ! شبكة ادرسني , 1.5 مليون جزائري بفرنسا ممنوع من دخول الجزائر بعد 15 يوما !على منتدانا , 1.5 مليون جزائري بفرنسا ممنوع من دخول الجزائر بعد 15 يوما ! منتديات درسني ,1.5 مليون جزائري بفرنسا ممنوع من دخول الجزائر بعد 15 يوما ! ,1.5 مليون جزائري بفرنسا ممنوع من دخول الجزائر بعد 15 يوما ! , 1.5 مليون جزائري بفرنسا ممنوع من دخول الجزائر بعد 15 يوما !
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: أخبار الجزائـر-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف