شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6713
نقاط نقاط : 9821
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

المرصد: مقتل 16 شخصا في انفجارين قرب مستشفى بمدينة حمص السورية

في السبت 12 ديسمبر 2015 - 16:16


المرصد: مقتل 16 شخصا في انفجارين قرب مستشفى بمدينة حمص السورية

بيروت (رويترز) - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارين وقعا يوم السبت في حي تسيطر عليه قوات الحكومة السورية بمدينة حمص ما أدى إلى مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين.

يجئ الانفجاران بعد أيام من بسط قوات الحكومة السورية سيطرتها على مدينة حمص بغرب البلاد من خلال تنفيذ اتفاق هدنة في حي الوعر على المشارف الشمالية الغربية لمدينة حمص وهو آخر معقل للمعارضة بالمدينة.

وتضمن اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة المحلية وجماعات المعارضة تحت إشراف الأمم المتحدة انسحاب مقاتلي الجماعات المسلحة المعارضة والمدنيين من الوعر. وقال المرصد ومقره بريطانيا إن الأمم المتحدة أشرفت على عملية إدخال مواد غذائية وطبية إلى حي الوعر يوم الخميس الماضي في إشارة إلى بدء تنفيذ بنود الاتفاق المحلي الثاني من نوعه في الأشهر الأخيرة.

وقال المرصد الذي يتابع تطورات الحرب في سوريا على أرض الواقع إن مركبة ملغومة انفجرت قرب مستشفى في حي الزهراء الذي تقطنه أغلبية من الطائفة العلوية بشرق مدينة حمص.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن الانفجار الثاني -الذي كان يعتقد في بادئ الأمر انه ناجم عن قنبلة- يبدو انه نتج عن انفجار اسطوانة غاز ما أدى الى اصابة أشخاص كانوا قد هرعوا لانقاذ ضحايا الهجوم الأول في الحي الكثيف السكان.

وفي وقت سابق وصف التلفزيون السوري الهجوم على حي الزهراء بأنه "تفجير إرهابي" فيما قالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن المركبة الملغومة كانت معبأة بنحو 150 كيلوجراما من المواد الناسفة ونشرت الوكالة صورة فوتوغرافية لرجلين يحملان امرأة بعيدا عن موقع حطام محترق.

وظهرت في المقاطع التي عرضها التلفزيون السوري مشاهد تضج بالفوضى وارتفعت سحابات سوداء من الدخان من حطام معدني فيما تعثر الناس وسط الحطام وهم يحاولون نقل أناس بعيدا عن موقع الانفجار.

(إعداد محمد هميمي للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن)
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى