شاطر | 
 

 قاطع الأنترنت في قبضة الأمن بعنابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
نقاط نقاط : 9514
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: قاطع الأنترنت في قبضة الأمن بعنابة   الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 2:14




قائد الباخرة "بوافوسا - أيس" البنمية صيني
قاطع الأنترنت في قبضة الأمن بعنابة



أمر عميد قضاة التحقيق بمحكمة عنابة، عشية أمس، بوضع صيني يشتغل قائدا للباخرة ”بوافوسا - أيس” التي تحمل راية دولة بنما، تحت الرقابة القضائية، في حين تم سماع مساعده كشاهد، في قضية قطع كابل الأنترنت قبالة شاطئ سيدي سالم بعنابة.

توبع الصيني صاحب الباخرة ”بوافوسا - أيس” المحجوزة منذ تاريخ 22 أكتوبر الماضي بميناء عنابة، بأمر من السيد وكيل الجمهورية، بتهمة مخالفة قانون الإبحار وتحطيم ملك الغير والتخريب العمد لمنشأة إستراتيجية.

وذكرت مصادر أخرى أن عميد قضاة التحقيق لن يستبعد، في دراسة الملف الحالي، تقديمه طلبا قضائيا إلى المديرية العامة لاتصالات الجزائر للحصول على ”ملف ومستندات عملية التدخل التقني وإصلاح الكابل سنة 2009 من طرف مؤسسة لبنانية”، التي قامت خلالها هذه الشركة، بواسطة غطاسين، بإحداث إصلاحات على نفس الكابل وتقريبا في نفس المكان الذي وقع فيه الحادث الحالي. حصول قاضي التحقيق على التقارير والمستندات التي تم رفعها سابقا من طرف مسؤولين سابقين في اتصالات الجزائر بعنابة والجزائر العاصمة، من شأنه الكشف عن السلسلة التاريخية لتضرر كابل الأنترنت، خصوصا أن هؤلاء المسؤولين السابقين حذروا، وفق تقارير حررت سنتي 2009 و2010، من نوعية أشغال التصليح التقني الذي قامت به الشركة اللبنانية، ما تسبب خلال السنوات 6 الأخيرة منذ تاريخ تدخل هذه الشركة اللبنانية في وقوع اضطرابات وتذبذب في حجم تدفق الأنترنت. وفي مواجهة قاضي التحقيق للصيني صاحب الباخرة المشتبه في تسببها في قطع كابل الأنترنت الرابط من مركز التوزيع التقني بحي سيدي سالم بعنابة صوب مرسيليا الفرنسية، اعترف بأنه فعلا ”قد مررت يوم وقوع حادثة قطع كابل الأنترنت بالقرب من موقع الإبحار المسجل إلكترونيا من طرف جميع أجهزة المراقبة البحرية، إلا أنني أفند تهمة تسببي كقائد للباخرة في قطع الكابل المزعوم، ما يدعوني”، حسب ما صرح به دفاعه، ”إلى المطالبة بإجراء خبرة تقنية من طرف مكتب دولي معتمد لتحديد المتسبب الرئيسي في قطع الكابل المزعوم حسبه”. وأضاف دفاع المشتبه فيه، الذي وضع تحت الرقابة القضائية مع منع تام بمغادرة التراب الوطني إلى غاية الفصل القضائي في الملف، أن قائد الباخرة طالب بتسليم المكتب المعين من طرف القضاء للقيام بإجراء الخبرة التقنية، ”الطرفين المتضررين من كابل الأنترنت المقطوع”، الذي من شأنه تحديد من المتسبب في قطعه، لاسيما أنه من غير المعقول، حسب مصادر أخرى، أن تتسبب باخرة ومرساتها في قطع كابل للأنترنت يفترض أنه تم وضعه على عمق يفوق 50 مترا في عمق البحر، في حين أن الباخرة ومرساتها لا يمكنها الوصول إلى هذا العمق، باعتبار أن الحد الأقصى لهبوط المرساة لا يتجاوز 15 مترا.


فيما يلي المعلومات التقنية عن الباخرة البنامية ”بوافوسا- أيس” POAVOSA ACE، بناء على ما تمت الإشارة إليه عبر الموقعين الرسميين للمؤسسة البنامية لصاحبها الصيني، والموقع الرسمي لميناء عنابة الذي يؤكد رسو الباخرة المحجوزة حاليا بداخل أرصفة الميناء التجاري بتاريخ 28 أكتوبر الماضي. علما أن هذه الباخرة كانت متواجدة بتاريخ 22 أكتوبر خارج الميناء التجاري، قبل أن يصدر في حقها أمر قضائي بعد تحريات الفرقة الإقليمية لحراس الشواطئ بإدخالها إلى أحد أرصفة الميناء التجاري لإتمام إجراءات الحجز القضائي.

المعلومات التقنية
إشارة الاتصال: 3EWV5
علم البلد: بنما
النوع: الشحن
قدرة الشحن: 17027 طن
القدرة القصوى للشحن: 28208 طن
طول × اتساع: 169 م × 27 م
سنة البناء: 2013
الوضعية: في الخدمة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قاطع الأنترنت في قبضة الأمن بعنابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
قاطع الأنترنت في قبضة الأمن بعنابة شبكة ادرسني , قاطع الأنترنت في قبضة الأمن بعنابةعلى منتدانا , قاطع الأنترنت في قبضة الأمن بعنابة منتديات درسني ,قاطع الأنترنت في قبضة الأمن بعنابة ,قاطع الأنترنت في قبضة الأمن بعنابة , قاطع الأنترنت في قبضة الأمن بعنابة
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: أخبار الجزائـر-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف