شاطر | 
 

 الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
نقاط نقاط : 9514
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركا   الإثنين 24 أغسطس 2015 - 20:04




الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركا

انتقل قطب العقارات دونالد ترامب، أحد مرشحي الحزب الجمهوري المحتملين في انتخابات الرئاسة الأميركية، من صفحات الترفيه والتسلية في الصحف الأميركية إلى الصفحات الأولى، وسط استمرار تفوقه وفق الاستطلاعات على منافسيه الجمهوريين.

وبعد أن كانت التغطية الإعلامية للحملات الانتخابية تتناوله بالسخرية في صفحات الترفيه والتسلية، بات ترامب سيد الصفحات الأولى وموضوعا دائما في نشرات الأخبار والبرامج الحوارية، وعنوانا رئيسيا في نشرات أبرز القنوات الإخبارية الأميركية.

وجاء هذا التغيير بعد أن أظهرت استطلاعات للرأي أن قطب العقارات يتقدم على كافة المرشحين المحتملين للحزب الجمهوري، ليصبح رقما صعبا من المستحيل تجاهله رغم أن برنامجه السياسي غير واضح حتى الساعة، ويفتقد للكثير من المصداقية.

فترامب خطف الأضواء منذ بد الحملات في يونيو الماضي من خلال صراحته وطريقة حديثه المباشرة وتعامله الذكي مع الكاميرات والأضواء، متسلحا بخبرته الطويلة كونه أحد رموز صناعة الترفيه وثقافة الاستهلاك التلفزيوني في الولايات المتحدة منذ أعوام.

وترامب، الذي نجح وفق آخر استطلاع في كسب تأييد 79 بالمائة من الجمهوريين، يتميز عن سواه من المرشحين في الحزبين الجمهوري والديمقراطي على حد سواء، بسلاطة اللسان والمواقف الغريبة التي يتناول فيها مواضيع تتطلب الجدية والكياسة.

وفي أحدث حلقة من مسلسل المرشح الجمهوري المثير للجدل، قال ترامب للصحفية الشهيرة في شبكة فوكس نيوز، ميغان كيلي، إنه يرى الدم يتسرب منها، في إشارة تحمل الكثير من الإيحاءات الجنسية، حسب ما رأى عدد من النقاد في وسائل الإعلام الأميركية.

وذهب المرشح المثير للجدل بعيدا في التصريحات التي تحمل إيحاءات جنسية وتلميحات عنصرية حين قال إنه يتميز عن باقي المرشحين الجمهوريين بالصدق ونسائه الأكثر جمالا، ووصف المهاجرين المكسيكيين البسطاء بقطاع الطرق ومغتصبي النساء والمجرمين.

وتمادى بعنصريته تجاه المهاجرين، مؤكدا أن إحدى أهم أولوياته في حال نجح في السباق إلى البيت الأبيض، هو بناء جدار فاصل على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك التي يبلغ طولها أكثر من 3 آلاف كلم، متعهدا بإجبار السلطات المكسيكية على تحمل تكلفة بنائه.

أما عن نظرته للسود، فرغم أنه حاول بشكل مبهم إظهار تقديره لهم، إلا أن تصريحات سابقة تؤكد عكس ذلك، لاسيما حين أعرب عن عدم ثقته بقدرتهم على حساب أموالهم، قبل أن يتغزل باليهود قائلا إنه يثق حصرا بموظفين قصار القامة يرتدون القبعة اليهودية لأداء هذه المهمة.

وبعيدا عن الجنس والعنصرية، أظهر ترامب جهلا واضحا في القضايا المناخية، فهو لا يؤمن بالتغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة الأرض ولا بأبحاث العلماء، لأن، وحسب رأيه، الأرض باردة والثلوج غطت مدنا بأكملها في بلاده وسفينة في القطب الجنوبي علقت وسط الجليد.

حتى آلية التصدي لتنظيم الدولة المتشدد تناولها المرشح الجمهوري بتهكم، مؤكدا أن خبرته في مجال مكيفات الهواء ستساعده في إعداد استراتيجية للقضاء على داعش دون أن يحدد الرابط بين المكيفات والمتطرفين الذين يسيطرون على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

وتطرق قطب العقارات في إحدى إطلالاته الإعلامية إلى الشأن الاقتصادي ولكن بأسلوبه الساخر الغامض الغريب، وذلك حين أعلن أنه سيصبح في حال كسب الرهان "أعظم رئيس خلق لتوفير فرص عمل جديدة".

ورغم أن تصريحاته تؤكد غياب برنامح انتخابي واضح، لا يزال ترامب متربعا على عرش استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة، وقد يصبح في غفلة من الجميع رئيسا كونه يمتلك ثلاثية يعشق متابعتها الجمهور الأميركي، ألا وهي "الجنون والشطحات وسلاطة اللسان".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 50
نقاط نقاط : 0
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 12/04/1997
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركا   الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 22:47




بارك الله فيك ,,#

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركا شبكة ادرسني , الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركاعلى منتدانا , الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركا منتديات درسني ,الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركا ,الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركا , الجنون وسلاطة اللسان سلاح ترامب لرئاسة أميركا
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات العامة :: قضايا و أخبار العالم - Issues and world news-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف