شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6788
نقاط نقاط : 9896
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

قيادي في الجيش السوري الحر: اتفاق سري بين "الاتحاد الديمقراطي" و"داعش"

في الإثنين 24 أغسطس 2015 - 20:03


قيادي في الجيش السوري الحر: اتفاق سري بين "الاتحاد الديمقراطي" و"داعش"
تحدث عن "تهجير القرى التركمانية ضمن مخطط يهدف لإقامة دولة كردستان في شمال سوريا"


ال زكريا قارصلي، القيادي التركماني في جبهة الشام التابعة للجيش السوري الحر، إن هناك "اتفاق سري" بين حزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي في سوريا) وتنظيم "داعش"، حيث سيطر الحزب على مدينة عين العرب (كوباني) ومنطقة الفرات من التنظيم دون أن يطلق رصاصة، بحسب تعبيره.

وأفاد قارصلي، في حوار مع الأناضول، أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قصفت، بعد انسحاب "داعش" من المنطقة، قرى العرب والتركمان، ليبدو الأمر وكأن حزب الاتحاد الديمقراطي استولى بالقتال على المنطقة من يد داعش، مشيرًا أن الأخير انسحب من تل أبيض (في محافظة الرقة) تحت إشراف القوى الغربية.

كما لفت أن حزب الاتحاد الديمقراطي ومنظمة "بي كا كا" هجّرا التركمان المقيمين في 12 قرية تابعة لمدينة تل أبيض، بعد السيطرة عليها، وأن أكرادًا من شمال العراق استوطنوا المناطق المهجرة.

وأضاف أن "تهجير سكان القرى التركمانية يأتي ضمن خطة من أجل إقامة دولة كردستان في شمال سوريا"، مشدداً أن "الجيش السوري الحر لن يسمح بذلك".

ومضى قائلًا "تهدف هذه العملية إلى وضع أسس كردستان من خلال توطين الأكراد في المنطقة، إذ يسعى حزب الاتحاد الديمقراطي إلى ربط الممر بين عين العرب وعفرين"، مشددًا على حاجتهم للدعم من أجل وقف هذا المشروع.

منقول
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى