شاطر | 
 

 إطلاق الإصدار 4.3 من نظام ووردبريس للتدوين وإدارة المحتوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
نقاط نقاط : 9514
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: إطلاق الإصدار 4.3 من نظام ووردبريس للتدوين وإدارة المحتوى   الأحد 23 أغسطس 2015 - 1:57




إطلاق الإصدار 4.3 من نظام ووردبريس للتدوين وإدارة المحتوى



أعلنت شركة “أوتوماتيك” Automattic المشغلة لمنصة التدوين وإدارة المحتوى “ووردبرس” WordPress عن إطلاق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

ويحمل الإصدار الجديد من منصة ووردبرس اسم Billie Holiday تكريمًا لمُغنيّة الجاز الأمريكية، وتتبع أوتوماتيك هذه الطريقة في تسمية جميع الإصدارات بسبب شغف القائمين عليها بموسيقى الجاز.

ويقدم الإصدار الجديد مجموعة كبيرة من الميّزات أهمها زيادة مستوى الأمان في نظام كلمات المرور واستعداتها، فبدءًا من الإصدار 4.3 لن يتم إرسال كلمات المرور إلى البريد الإلكتروني لتجنّب سرقتها، بل أصبح بإمكان المُستخدم تغيير كلمة المرور في أي وقت مع إضافة أدوات لحساب درجة تعقيدها وتوليد كلمات مرور عشوائية أكثر قوّة.

ويتيح الإصدار 4.3 لمُدراء المواقع تغيير آيقونة الموقع Favicon من لوحة التحكم مُباشرةً بعدما كانت العملية تتم يدويا في السابق.

وحصل مُحرر التدوينات والمحتوى داخل ووردبريس على تحديث جديد أتاح إمكانية تنسيق النصوص بطريقة أفضل من خلال استخدام الرموز، فعوضًا عن تحديد النص وضبطه كعنوان من شريط الأدوات يُمكن كتابة الرمز ## قبله ليقوم المُحرر بتحويله إلى عنوان آليا.

ويسمح الإصدار الجديد لمُدراء المواقع أيضا بمعاينة التغييرات من الصفحة الرئيسية قبل اعتمادها رسميا وإطلاقها للعموم بعدما كانت هذه العملية تتطلب الدخول إلى لوحة التحكم أولًا لإجراء التعديلات ثم معاينتها على الصفحة الرئيسية.

ومن الناحية البرمجية، تخلّت المنصّة عن دعم جميع دوال الإصدار الرابع من لغة بي إتش بي – التي طُوّرت المنصة باستخدامها – بسبب اقتراب موعد الإصدار السابع من هذه اللغة، مع إضافة واجهات برمجية جديدة لإدارة الموقع على نحو أفضل وكامل يُغني عن الاتصال بالخادم بشكل يدوي لإجراء بعض التعديلات.

ولم يُركّز فريق عمل المنصّة على إطلاق ميزات جديدة فقط في هذا الإصدار، بل قاموا بحل أكثر من 180 مُشكلة كانت موجودة في النسخ السابقة.

ويُمكن تحميل الإصدار الجديد من الموقع الرسمي للمنصّة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حيث يتوفر باللغة العربية، أو يُمكن تثبيت التحديثات بشكل آلي من خلال لوحة تحكم المُدير.



المصدر : aitnews.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إطلاق الإصدار 4.3 من نظام ووردبريس للتدوين وإدارة المحتوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
إطلاق الإصدار 4.3 من نظام ووردبريس للتدوين وإدارة المحتوى شبكة ادرسني , إطلاق الإصدار 4.3 من نظام ووردبريس للتدوين وإدارة المحتوىعلى منتدانا , إطلاق الإصدار 4.3 من نظام ووردبريس للتدوين وإدارة المحتوى منتديات درسني ,إطلاق الإصدار 4.3 من نظام ووردبريس للتدوين وإدارة المحتوى ,إطلاق الإصدار 4.3 من نظام ووردبريس للتدوين وإدارة المحتوى , إطلاق الإصدار 4.3 من نظام ووردبريس للتدوين وإدارة المحتوى
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المواقع العالمية و الأنترنت :: شروحات المواقع و أخبار الأنترنت-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف