شاطر | 
 

 لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة   الأحد 16 أغسطس 2015 - 21:04




لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة



حمّل تقرير صادر عن لجنة تحقيق برلمانية عراقية رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي و30 شخصية سياسية وعسكرية مسؤولية سقوط مدينة الموصل في أيدي مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" العام الماضي.
وقال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إن التقرير الصادر عن لجنة التحقيق سيقدم إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية بشأنه.
ويأتي تقرير اللجنة البرلمانية بعد ساعات من موافقة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على قرار مجلس تحقيق، بإحالة قادة في الجيش إلى المحاكمة العسكرية لانسحابهم من مدينة الرمادي خلال معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في مايو / ايار الماضي.
ومن أبرز الأسماء التي تضمنتها القائمة بأسماء المتسببين في تقرير اللجنة، الذي أطلعت رويترز على نسخة منه "رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، ووزير الدفاع السابق وكالة سعدون الدليمي، ورئيس أركان الجيش السابق بابكر زيباري ومدير الاستخبارات العسكرية السابق حاتم المكصوصي ومحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي".



وفي بيان صادر عن "المركز الاعلامي الهيئة السياسية للتيار الصدري"، قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي إن "اللجنة قدمت توصياتها إلى رئاسة مجلس النواب لاتخاذ القرار المناسب بشأنها وإحالة المتورطين إلى القضاء".
وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" سيطر في يونيو/ حزيران من العام الماضي على مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى بعد انسحاب قوات الجيش العراقي دون معارك تذكر.
كما سقطت الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، في أيدي التنظيم المتشدد في مايو / أيار الماضي، فيما مثل أكبر انتكاسة للقوات العراقية منذ سقوط الموصل.
وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي السبت إن القوات العراقية حققت تقدما كبيرا في عملياتها العسكرية وقطعت أكثر من نصف الطريق لتطويق مسلحي التنظيم في الرمادي وعزل المدينة تمهيدا لشن الهجوم النهائي وتحريرها.

المصدر : bbc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 50
نقاط نقاط : 0
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 12/04/1997
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة   الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 22:48




بارك الله فيك ,,#

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة شبكة ادرسني , لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولةعلى منتدانا , لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة منتديات درسني ,لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة ,لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة , لجنة تحقيق عراقية: المالكي وآخرون مسؤولون عن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات العامة :: قضايا و أخبار العالم - Issues and world news-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف