شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6788
نقاط نقاط : 9896
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

فوضى عارمة في الدوائر بسبب “البيومتري”

في الخميس 6 أغسطس 2015 - 15:01


صلاحية الجواز القديم ستنتهي بعد 10 أيام
فوضى عارمة في الدوائر بسبب “البيومتري”



تسود، هذه الأيام، حالة من الفوضى عبر مختلف مصالح استخراج جوازات السفر البيومتري والالكتروني على مستوى الدوائر الإدارية للوطن، بسبب اجتياحها من قبل المواطنين الذين يسارعون إلى تجديدها قبل نفاذ الآجال المحددة لها بتاريخ 25 أوت. كما اشتكى مواطنون من الإجراءات البيروقراطية المفروضة عليهم من قبل الأعوان المسخرين للعملية، ما خلق اكتظاظا وفوضى عارمة ببعض الدوائر.
مصالح جوازات السفر البيومتري بالعاصمة
الرابعة صباحا للظفر بمكان في قائمة الـ 100 ملف في اليوم
وقفت “الخبر”، أمس، في الجولة التي قادتها إلى عدد من مصالح جوازات السفر البيومتري بالعاصمة، على غرار مصلحة الدائرة الإدارية لسيدي امحمد، التي وصلنا إليها حوالي الساعة 10 و40 دقيقة، على تلك الفوضى، فقد كان بهو المركز يعج بالمواطنين الذين قصدوه من كل البلديات التابعة لها، إضافة إلى الحرارة المرتفعة داخلها، وحتى المكيّف الذي كان بالمكان لم يظهر أثره بسبب الكم الهائل للمواطنين الذين كانوا متواجدين بالمكان.
تحدثنا إلى أحد المواطنين، الذي رفض ذكر اسمه، وقال إنه وصل إلى المصلحة عند الساعة 5 صباحا لتجديد جواز سفره، والتواجد ضمن الأوائل في القائمة التي قال بخصوصها “اتفقنا على أن ندوّن أسماءنا في ورقة الواحد تلو الآخر تفاديا للفوضى وقت دخول الموظفين وبدأ العمل”. في حين أفادت سيدة أخرى وجدناها بالمكان، أن تأخرها في الوصول صباحا سيكلّفها الانتظار إلى غاية المساء من أجل تقديم ملف تجديد الجواز.
المشاهد نفسها تكررت بمصلحة الجوازات بدائرة بئر مراد رايس، فقد روت إحدى السيدات بأنه يستلزم على طالب الجواز البيومتري أو الراغب في تجديده، التواجد في المقر على الساعة 2 أو 3 صباحا، وهذا فقط من أجل ضمان مكان بين 80 أو كأقصى تقدير 100 طالب للجواز البيومتري.
وألقى الجميع باللائمة على القائمين على هذه المصالح، بصفتهم يلتزمون بعدد معين عوض أن يسهلوا على المواطنين أمر إيداع الملف.
وقد صنع مركز جواز السفر البيومتري بباب الزوار الاستثناء بينها، كون الصالة المخصصة لإيداع الملفات كانت شبه فارغة لدى وصولنا، بسبب إلغاء العمل بمواعيد الإيداع وكذا القائمة أو التذاكر، وهذا بشهادة إحدى السيدات التي قالت إنهم تخلصوا أخيرا من تلك الفوضى والزحام والتنقل باكرا إلى ذلك المركز.


المصدر : elkhabar.com
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى