شاطر | 
 

 أباطرة التهريب يضاعفون أجور ناقلي المخدرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: أباطرة التهريب يضاعفون أجور ناقلي المخدرات   الإثنين 20 يوليو 2015 - 10:05




4 آلاف عون حرس حدود إضافي على الحدود
أباطرة التهريب يضاعفون أجور ناقلي المخدرات



جندت قيادة الدرك الوطني نحو 4 آلاف عون حرس حدود و10 طائرات مروحية لمواجهة عصابات تهريب المخدرات وبارونات استنزاف الاقتصاد الوطني عبر الحدود الشرقية والغربية من الوطن، ووضع حد لحرب الكيف التي تشنها عصابات مغربية على الجزائر، في وقت تقرر رفع تعداد وحدات الجيش العاملة بالجنوب، خاصة بمناطق الجنوب الشرقي المتاخمة للحدود الليبية التي تنشط فيها عصابات تهريب الأسلحة.

نقلت قيادة الدرك الوطني 4 آلاف عون حرس حدود إلى الحدود الشرقية والغربية لمواجهة تزايد نشاط عصابات التهريب، كما تقرر زيادة عدد الطائرات المروحية لمواجهة تهريب المخدرات عبر الحدود الغربية المتاخمة للمغرب، وكذا مع موريتانيا، كما تعززت الحدود الشرقية بعناصر درك إضافية.

في ذات السياق، أكدت مصادر مطلعة لـ«الخبر” أنه تمت بإقليم القيادة الجهوية الثالثة، في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، الإطاحة بـ114 مهرب، بينهم بارونات ينشطون في مجال تهريب السموم البيضاء والسجائر والبنزين، وانتهت التحقيقات التي أجريت مع الموقوفين إلى تفكيك جماعات تهريب على علاقة بأخرى مغربية تنشط بولايات الجنوب بمحور ولايات بشار وأدرار وتندوف وتمنراست.

وكشفت تحقيقات أجريت مع مهربين موقوفين، أن تكاليف نقل المخدرات التي يقوم بها رعايا أفارقة من الأراضي المغربية باتجاه الجزائر، تضاعفت مقارنة بما كانت عليه قبل سنتين، فبعدما كانت العملية الواحدة تكلف، خلال النقل، أجرا يتراوح بين 10 إلى 15 مليون سنتيم، ارتفعت خلال هذه الأيام إلى ما بين 15 و20 مليون سنتيم.
ويتوزع هؤلاء المهربون على فئتين، فئة تتكفل بقيادة السيارات والمركبات المحمّلة بالسلع المهرّبة، سواء كانت مخدرات أو سجائر، وفئة أخرى تتولى حراستها، وهذا عندما يتم ردمها وإخفاؤها في أماكن معينة من الصحراء، حيث تحاط بـ’’حراسة مشددة عن بعد’’ إلى غاية قدوم الزبائن لأخذها.

ومن الأساليب التي وظفها هؤلاء في الفرار من المطاردات، تغيير مصابيح الإنارة الأمامية والخلفية، فتوضع الأولى محل الثانية، بكيفية تجعل من يراقب هذه السيارة عن بعد، يظن أن السيارة في طريقها إليه، بينما هي تسير في الاتجاه المقابل، وفرضت هذه الوضعية الاستعانة أكثر بسلاح الوحدات الجوية في حال فشل الملاحقة البرية، وهو ما مكن من تدمير عدد كبير من المركبات.

من جانبها، تمكنت وحدات حرس الحدود بالجهة الشرقية من الوطن من الإطاحة بـ76 بارون تهريب، أغلبهم مختص في استنفاد مادة الوقود بالجهة الشرقية من الوطن وكذا تهريب المواد الغذائية، وتتوخى الجهات الأمنية الحذر، بعد أن تبين حصول بعض عصابات التهريب على أسلحة استعملها بعضهم أثناء عمليات المطاردة، وهي الأسلحة التي حصلت عليها لدى جماعات تهريب الأسلحة الليبية.

المصدر : elkhabar.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أباطرة التهريب يضاعفون أجور ناقلي المخدرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
أباطرة التهريب يضاعفون أجور ناقلي المخدرات شبكة ادرسني , أباطرة التهريب يضاعفون أجور ناقلي المخدراتعلى منتدانا , أباطرة التهريب يضاعفون أجور ناقلي المخدرات منتديات درسني ,أباطرة التهريب يضاعفون أجور ناقلي المخدرات ,أباطرة التهريب يضاعفون أجور ناقلي المخدرات , أباطرة التهريب يضاعفون أجور ناقلي المخدرات
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: أخبار الجزائـر-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف