شاطر | 
 

 الخميس غرة شهر رمضان في عدد من الدول العربية والإسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com متصل
مُساهمةموضوع: الخميس غرة شهر رمضان في عدد من الدول العربية والإسلامية   الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 21:25




الخميس غرة شهر رمضان في عدد من الدول العربية والإسلامية

عواصم - واس

أعلن في كل من الكويت والبحرين وقطر والإمارات ومصر والعراق والأردن ولبنان وماليزيا وإندونيسيا وفرنسا أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان ويوم الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك.

ففي الكويت, أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في البلاد أن يوم غد الأربعاء سيكون المكمل لشهر شعبان والخميس هو غرة رمضان المبارك.

وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان , وأن يوم بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك, جاء ذلك في بيان للجنة عقب اجتماعها بمبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساء اليوم.

وفي البحرين, أعلنت هيئة الرؤية الشرعية لتحري هلال شهر رمضان المبارك، أن يوم غد الأربعاء هو المكمل لعدة شهـر شعبان، وأن يوم بعد غدٍ الخميس 18 يونيو هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك في الإمارات أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان لسنة 1436 هجرية وأن بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلن قاضي القضاة في الأردن أحمد هليل، أن يوم بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وأن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان.

وفي مصر, أعلن مفتي مصر الدكتور شوقي علام أن غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان وأن بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1436 .

وأصدر رئيس ديوان الوقف السني في العراق محمود الصميدعي بيانًا جاء فيه أن يوم بعد غد الخميس ,سيكون غرة شهر رمضان المبارك, وذلك لعدم ثبوت رؤية هلال الشهر الكريم مساء اليوم.

وفي لبنان, أعلن المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان أن بعد الخميس الموافق 18 يونيو هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1436 موضحًا في بيان صدر اليوم إنه لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة.

كما أعلن حامل الأختام الملكية الماليزية سيد دانيال سيد أحمد أن يوم الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك لسنة 1436هـ في ماليزيا.

وذكرت وكالة أنباء بيرناما الماليزية أن مجلس حكام ماليزيا اتفق على الاعتماد على الرؤية الشرعية والحسابات الفلكية في تحديد غرة شهر رمضان المبارك .

وأعلنت إندونيسيا أن بعد غد الخميس الموافق الثامن عشر من يونيو 2015م هو أول أيام شهر رمضان حيث لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان في أي منطقة من مناطق الأرخبيل الإندونيسي.

وفي فرنسا, أعلن المجلس الإسلامي أن بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان الكريم وأن غدًا الأربعاء هو آخر أيام شهر شعبان.

وقد استطلع المجلس الإسلامي الذي يتبعه نحو ستة ملايين مسلم بفرنسا هلال شهر رمضان مساء اليوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الخميس غرة شهر رمضان في عدد من الدول العربية والإسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
الخميس غرة شهر رمضان في عدد من الدول العربية والإسلامية شبكة ادرسني , الخميس غرة شهر رمضان في عدد من الدول العربية والإسلاميةعلى منتدانا , الخميس غرة شهر رمضان في عدد من الدول العربية والإسلامية منتديات درسني ,الخميس غرة شهر رمضان في عدد من الدول العربية والإسلامية ,الخميس غرة شهر رمضان في عدد من الدول العربية والإسلامية , الخميس غرة شهر رمضان في عدد من الدول العربية والإسلامية
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات العامة :: قضايا و أخبار العالم - Issues and world news-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف