شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6788
نقاط نقاط : 9896
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

الحكومة البريطانية تدعم حملة «الإفطار الكبير» خلال رمضان

في السبت 13 يونيو 2015 - 11:41


الحكومة البريطانية تدعم حملة «الإفطار الكبير» خلال رمضان

أعلنت الحكومة البريطانية دعمها لحملة «الإفطار الكبير» التي تنظمها الجالية الإسلامية في البلاد، خلال رمضان المقبل، من أجل التعريف بالدين الإسلامي.
وأفادت وزارة الخارجية، في بيان، الجمعة، أن وزير الدولة لشؤون الجاليات والحكومة المحلية، جريج كلارك، افتتح الحملة الرمضانية، وذلك خلال حفل أقيم بـ«مركز الإسماعيلية» بالعاصمة، لندن.

وقال كلارك إن الجاليات الإسلامية البريطانية ستظهر كرمها وحبها للناس من خلال الموائد الرمضانية التي تنظمها في إطار حملة «الإفطار الكبير»، لافتًا إلى أن «أناس من مختلف الثقافات والمعتقدات سيتقاسمون لقمة الخبز وسينشئون صداقات جديدة خلال حضورهم حفلات الإفطار هذا العام».

وأوضح الوزير البريطاني أن العديد من الجماعات مختلفة المعتقدات تعيش في البلاد، داعيًا كافة المناطق إلى تبني روح المنافسة من أجل دعم التواصل والتقارب بينهم.

وتمكنت الحملة، في 2014، من تنظيم 114 مائدة إفطار في العديد من المدن البريطانية، وتم التخطيط حتى الآن إلى تنظيم أكثر من 100 مائدة رمضانية خلال رمضان المقبل.

وتدعو مبادرة «الإفطار الكبير» التي انطلقت لأول مرة، في 2013، المساجد والمراكز الإسلامية إلى تنظيم موائد إفطار خلال رمضان المبارك، من أجل توطيد العلاقة بين كافة أطياف الشعب على اختلاف مشاربهم ومعتقداتهم، وتعريف غير المسلمين بالدين الإسلامي.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى