شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6793
نقاط نقاط : 9901
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

واشنطن: لا نية لنا في تأسيس قواعد عسكرية أمريكية داخل العراق

في السبت 13 يونيو 2015 - 11:38


واشنطن: لا نية لنا في تأسيس قواعد عسكرية أمريكية داخل العراق

أكدت واشنطن، الجمعة، أنها لا تفكر في تشكيل أو تأسيس قواعد عسكرية لها داخل العراق.
جاء ذلك خلال الموجز الصحفي للمتحدث باسم الخارجية الأمريكي، جيف راثكي، الذي عقده، الجمعة، وذكر فيه: «ليست هنالك نية لدينا في (إنشاء) قواعد أمريكية بالعراق، وما برنامج التدريب والمشورة والمساعدة إلا لدعم الحكومة العراقية والقوات الأمنية هناك، ويُنفذ في قواعد عراقية، حيثما كان تواجدنا مطلوباً لتنفيذ تلك المهمة، لكن القواعدَ عراقيةٌ».

وجاء تصريح الخارجية الأمريكية بعد إعلان البيت الأبيض، الثلاثاء الماضي، إرسال قوات وجبة جديدة من العسكريين الأمريكيين لدمج مقاتلي القبائل السنية وتعزيز وتسريع عملية تدريب المقاتلين العراقيين، تبعه إعلان لرئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي، الخميس، عن نية الولايات المتحدة فتح مراكز تدريب جديدة في مختلف أنحاء العراق.

وأكد «راثكي» كذلك أن فتح مراكز للتدريب سيكون فقط «بناءً على طلبٍ من الحكومة العراقية ومستشاري الرئيس (أوباما) العسكريين، لمواقع إضافية لتعزيز مهمة التدريب والمشورة والمساعدة، فعندها ستأخذ الحكومة الأمريكية ذلك في الاعتبار».

ويوجد عشرات المستشارين العسكريين الأمريكيين في أبرز ثلاث قواعد عسكرية في العراق، وهي قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين (شمال)، وقاعدة «عين الأسد» بناحية البغدادي، غرب الأنبار، وقاعدة «الحبانية» شرقي مدينة الرمادي.

يأتي قرار إرسال المزيد من المستشارين العسكريين الأمريكيين إلى العراق بعد لقاءات ثنائية أجراها رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، على مدى الأيام الماضية في باريس، مع قادة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أعقبتها لقاءات مع قادة الدول الاقتصادية الكبرى على هامش قمة برلين، الأحد والإثنين الماضيين.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى