شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6824
نقاط نقاط : 9932
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

افتتاح قناة السويس 6 أغسطس طبقا لأوامر الشعب والرئيس

في السبت 13 يونيو 2015 - 11:37


مميش: افتتاح قناة السويس 6 أغسطس طبقا لأوامر الشعب والرئيس

وجه الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس، الشكر لكل العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة ، مؤكدًا أنهم كتبوا تاريخ لمصر، مؤكدًا أن المشروع «ملحمة عملها المصريين»، موضحًا أن المشروع شهد أكبر عملية تكريك في التاريخ، فيما كشف أن موعد افتتاح القناة هو 6 أغسطس 2015.
وقال «مميش »، في مؤتمر صحفي، صباح السبت: «من 10 أشهر و7 أيام أعطى السيسي إشارة البدء بحفر قناة السويس الجديدة ، وفاضل على الانتهاء من الموعد اللي حدده الرئيس شهر و24 يوم، الناس مانمتش، ملحمة عملها المصريين، قوة إرادة أتحدى إنها موجودة في أي شعب في العالم إنها إرادة المصريين، مصر بترجع من جديد وبتتولد من جديد واللي بيرجعها من جديد ولادها».

وأضاف: «ده يعلي مستوى الثقة في أنفسنا إننا قادرين على التحدي والإعجاز والإنجاز ونفخر إننا مصريين ونتمنى أن يكون العمل ده يرجع مصر على خريطة الاستثمار العالمي».

وتابع: «الأعمال اللي تمت، بالنسبة لأعمال الحفر الجاف، تم رفع 250 مليون متر مكعب من الرمال كافة، عدد المعدات اللي عملت بمشروع الحفر الجاف 4300 معدة، عمل سيكتب في التاريخ للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عدد الشركات المدنية التي عملت في المشروع 84 شركة مدنية وعدد من كتائب الطرق، تم الانتهاء من عدد 23 سيفون، القناة الجديدة لازملها معديات واحنا بنعملها أكتاف معديات وبنبني معديات جديدة عشان نقدر ننقل الناس إلى حين انتهاء الأنفاق بعد كدة هتبقى الأنفاق والمعديات وسيلة النقل».

وكشف «مميش »: «يشهد المشروع أيضًا أكبر عملية تكريك في التاريخ، 258 مليون متر مكعب في ظرف عام، ما تم حتى الآن نسبة 85%».

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أن افتتاح القناة الجديدة سيكون يوم 6 أغسطس 2015، «طبقًا لأوامر الشعب والرئيس المصري»، فيما أكد أن «كل واحد بذل جهد ونزل منه قطرة عرق في هذا المشروع كتب تاريخ في مصر».
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى