شاطر | 
 

 دعوة لسلال للتحقيق في أسباب تأخر انطلاق الأشغال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: دعوة لسلال للتحقيق في أسباب تأخر انطلاق الأشغال   الجمعة 15 مايو 2015 - 14:22




شركة لحداد فازت بصفقة طريق جنجن - سطيف
دعوة لسلال للتحقيق في أسباب تأخر انطلاق الأشغال


دعا البرلماني ناصر حمدادوش، الوزير الأول عبد المالك سلال، إلى فتح تحقيق حول أسباب تعطل انطلاق أشغال الطريق السريع الرابط بين ميناء جنجن بجيجل والطريق السيار شرق – غرب، ويمتد على مسافة 110 كليومتر، إذ يتخوف مواطنون من إلغاء المشروع بسبب سياسة التقشف.
لاحظ نائب تكتل الجزائر الخضراء في سؤال شفوي موجه إلى الوزير الأول عبد المالك سلال، أنه “بالرغم من إعطاء إشارة انطلاق الأشغال بهذا الطريق يوم 15 أوت 2014 من طرف الوزير الأول شخصيا، فإن “الأشغال معطّلة ومتأخرة بشكل لا يوحي باحترام آجال إنجازه”، ولاحظ البرلماني أن المشروع الذي برمج سنة 2003 لا يزال في مرحلة رسم المسار وتحليل التربة ونقل العتاد، ما يرسم، حسبه، علامات استفهام كبيرة وكثيرة.
وكتب النائب أن ولاية جيجل تعاني “حصارا مقصودا وتمييزا جهويا وتعطيلا مفضوحا لمشاريعها، وإلا بماذا نفسّر هذا التعطيل كلّ هذا الوقت؟ فيما بلغت مشاريع مماثلة في ولايات مجاورة مرحلة كسوة الطريق بالزّفت، والأشغال بها جدّ متقدمة”. ولفت إلى الغموض المحيط بالشركات المكلفة بالانجاز، والشكوك حول قدرة الشركة التي يملكها رئيس منتدى رؤساء المؤسسات على تولى المشروع المعقد، وقال “إذا ثبتت أنّ “شركة حداد” منحت الصفقة في إطار “المناولة” للمؤسسة الإيطالية، فالأمر يؤكد المخاوف ويتطلب التدخل”.
وتوجه إلى سلال قائلا: ألا يستحق تعطيل هذا المشروع كلّ هذه السنوات، أن تكون لكم الشجاعة والإرادة السياسية في فتح تحقيق لكشف الحقيقة ومصارحة الرأي العام في المنطقة بذلك؟ ودفع عجلة إنجاز هذا المشروع في آجاله المحدّدة؟
وكانت الحكومة أعلنت أن إنجاز المشروع سيتم في 36 شهرا، بغلاف مالي مقدر بـ200 مليار دينار جزائري، ويشرف عليه مجمع يضم ثلاث شركات، واحدة لرجل الأعمال “علي حداد”، والمؤسسة الوطنية للجيوفيزياء “سابطا”، وشركة الإنشاءات العامة الإيطالية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دعوة لسلال للتحقيق في أسباب تأخر انطلاق الأشغال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
دعوة لسلال للتحقيق في أسباب تأخر انطلاق الأشغال شبكة ادرسني , دعوة لسلال للتحقيق في أسباب تأخر انطلاق الأشغالعلى منتدانا , دعوة لسلال للتحقيق في أسباب تأخر انطلاق الأشغال منتديات درسني ,دعوة لسلال للتحقيق في أسباب تأخر انطلاق الأشغال ,دعوة لسلال للتحقيق في أسباب تأخر انطلاق الأشغال , دعوة لسلال للتحقيق في أسباب تأخر انطلاق الأشغال
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: أخبار الجزائـر-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف