شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6697
نقاط نقاط : 9804
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

رئيس الحكومة التونسي يزور الجزائر السبت القادم

في الثلاثاء 12 مايو 2015 - 8:14


لإنقاذ الموسم السياحي في بلاده
رئيس الحكومة التونسي يزور الجزائر السبت القادم

يقوم رئيس الحكومة التونسية، حبيب الصيد، السبت والأحد القادمين، بأول زيارة خارجية، منذ تعيينه، إلى الجزائر، لبحث قضايا التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين، في ضوء الأوضاع التي تمر بها تونس وباقي بلدان منطقة الساحل والمغرب العربي، في ظل استمرار الأزمة الليبية. كشف مصدر حكومي لـ«الخبر” أن “الصيد سيبحث مع نظيره عبد المالك سلال، مدى تقدم إنجاز المشاريع الاستثمارية المشتركة بين البلدين، وخاصة في المجال السياحي، فضلا عن الملفات المستجدة في المجال الأمني ومعالجة المسألة الليبية، في سياق جهود دول الجوار لحل الأزمة وتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، خاصة أن البلدين احتضنا اجتماعات الحوار التي ترعاها بعثة الأمم المتحدة. وستحمل أجندة رئيس الحكومة التونسي أيضا عروض مشاريع اقتصادية في إطار تعزيز التعاون في المناطق الحدودية، بفتح مجال التبادل التجاري والتعاون بين مسؤولي الولايات الحدودية.
وفي هذا الصدد، أشار ذات المصدر إلى أن الزيارة تندرج في إطار تفعيل اللجنة المشتركة الكبرى بين البلدين، في ضوء الاتفاقات المبرمة بينهما في اجتماع اللجنة العام الماضي في تونس العاصمة، وفي مقدمتها الدعوة إلى تكثيف وتيرة التعاون الأمني والعسكري والتأكيد على صبغته الإستراتيجية.
كما سيعكف الطرفان على مناقشة نتائج عمل خبراء البلدين في لجنة تنمية المناطق الحدودية المجتمعة بتونس، شهر أكتوبر الماضي. ويطالب التونسيون بتسهيلات إضافية في مجال تسهيل انسياب حركة المسافرين والبضائع، من خلال العمل على تأهيل المراكز الجمركية بين البلدين.
وسعيا منه لإنقاذ الموسم السياحي التونسي المتأثر بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف متحف باردو في قلب العاصمة التونسية، في شهر مارس المنصرم، يسعى التونسيون لافتكاك موافقة الحكومة الجزائرية على مطلب السماح لشركة الخطوط الجوية التونسية بتسيير رحلات بين مطارات عنابة وقسنطينة وسطيف بمطاراتها في مدن طبرقة وتونس، زيادة على إمكانية إعادة تشغيل خط السكة الحديدية بين مدينة عنابة والعاصمة تونس.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى