شاطر | 
 

 الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1649
نقاط نقاط : 2358
السٌّمعَة السٌّمعَة : 11
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكية   الجمعة 8 مايو 2015 - 16:39




الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكية
أشارت دراسة عن تطبيقات الجوال في الإمارات العربية المتحدة إلى أن الإمارات أصبحت تحتل المرتبة الأولى كأعلى نسبة لمستخدمي الهواتف الذكية في العالم.

وقد بلعت نسبة استخدام الهواتف الذكية في الإمارات (73.8%) يليها كل من كوريا (73%) والسعودية (72,8) في المرتبة الثانية والثالثة، ومن ثم في المرتبة الرابعة والخامسة سنغافورة (71.7%) والنرويج (67.5%) على التوالي.

بلغت نسبة الهواتف الذكية 87% من مجموع الهواتف المستخدمة في الإمارات، وفي عام 2009 بلغ عدد مستخدمي الهواتف الجوالة في الإمارات حوالي 10 مليون نسمة، ومع حلول عام 2014 ارتفع هذا العدد إلى ما يقارب 16 مليون نسمة، ومعنى هذا أن لكل مستخدم 1,7 هاتف جوال كقيمة وسطية.

وقد بلغ سعر الآيفون iPhone 5c في الإمارات العربية المتحدة حوالي 2600 درهم، في حين بلغ متوسط سعر هاتف Droid RazrM 700 درهم.

وقد استحوذت شركة اتصالات etisalat على الحصة السوقية الأكبر لشركات الاتصالات بنسبة 54%، تليها في المرتبة الثانية شركة دوdu بنسبة 46%.

وقد بلغت العوائد المالية لشركات الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة حوالي 43 مليار درهم، ومن المتوقع أن تصل هذه العوائد إلى 45.7 مليار درهم في نهاية 2015.

واستناداً للإحصائيات فقد كانت أكثر الهواتف الذكية انتشاراً في عام 2014 في الإمارات العربية المتحدة هي هواتف سامسونج تليها هواتف آبل iPhone ومن ثم هواتف بلاك بيري Blackberry. أما عن أكثر تطبيقات الدردشة انتشاراً فقد احتل لاين Line المرتبة الأولى ومن ثم تيلغرام Telegram ووي تشات We Chat على التوالي. وقد استحوذ فيسبوك Facebook على المرتبة الأولى في لائحة أكثر التطبيقات الاجتماعية انتشاراً يليه جوجل بلاس Google+ ومن ثم لينكد إن Linkedin، ومن أشهر الألعاب المجانية على نظامIOS لعبةCSR ولعبة 2048 و Kardishian على التوالي، أما على نظام Android فكانت لعبة Flag Master في المرتبة الأولى يليها Dubai tourism puzzle ومن ثم World Hotspots في المرتبة الثانية والثالثة على الترتيب.

وقد أشارت الإحصائيات أن أشهر التطبيقات المطوّرة من قبل مطوّرين إماراتيين في عام 2014 كان تطبيقOMG Wallpapers وتطبيق الوطن العربي تركيب من ثم تطبيقGran Dark Run .

وبالحديث عن اللغات المستخدمة في التطبيقات كانت اللغة الانكليزية أكثر استخداماً بنسبة 90% تليها اللغة العربية بنسبة 8.2% ومن ثم اللغة الفرنسية.

وقد بلغ عدد الهواتف المستخدمة في الإمارات ضعف عدد السكان ولكن معظم هذه الهواتف تستخدم للمكالمات فقط، ولكن تبعاّ للإحصائيات هناك ثمانية من أصل عشرة أشخاص يملكون هواتفهم الذكية الخاصة بهم، هذا يعني أنه في الوقت القريب سيكون لكل شخص إماراتي هاتف ذكي خاص به على الأقل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكية شبكة ادرسني , الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكيةعلى منتدانا , الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكية منتديات درسني ,الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكية ,الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكية , الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في نسبة انتشار الهواتف الذكية
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: التقنية ووسائل الإتصال :: عالم التقنية-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف