شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1823
نقاط نقاط : 2530
السٌّمعَة السٌّمعَة : 11
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

بوضياف: 80 ألف موظف في الصحة معنيون بالترقية

في الإثنين 27 أبريل 2015 - 16:20


بوضياف: 80 ألف موظف في الصحة معنيون بالترقية
قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات خلال تفقده أمس لهياكل قطاعه بولاية المدية، إن أكثر من 80 ألف من موظفي قطاعه سيتمكنون من المشاركة في مسابقة الترقية والانتقال إلى رتب عليا، المزمع إجراؤها ماي المقبل.

وأضاف عبد المالك بوضياف أن العملية ستسمح بتسوية شاملة لوضعية موظفي قطاعه وتمكن من القضاء على عقود العمل المحدودة وتحويلها إلى عقود عمل غير محددة المدة، معتبرا عمال القطاع شبه الطبي غير مقصين من هذه المسابقة، مؤكدا أن مشاركتهم فيها ضمن إطار 36 تخصصا التي أدرجتها هيئة التحضير لها، مسموحة وممكنة أيضا، وأكد على الأهمية القصوى التي توليها مصالحه للتكوين في شقيه الطبي والإداري لعمال وموظفي القطاع.

وبخصوص الإضرابات التي تقودها بعض النقابات كشف المسؤول الأول عن قطاع الصحة أن عدد النقابات النشطة بلغ 17 نقابة، وأنه كلف المديرين المركزيين بالسهر على مد قنوات الحوار معها، من خلال تكليف كل مدير من هؤلاء المديرين بتأطير الحوار والنقاش مع نقابة من هذه النقابات.

أما بخصوص الندرة التي ضربت دواء الإنسولين الخاص بمرضى السكري في الآونة الاخيرة، فأشار بوضياف إلى أنها كانت بسبب التفاوض المضني مع مخبر "نوفو نورديسك" المنتج لهذه المادة الدوائية المهمة قصد حملها على تخفيض أسعارها بما يتكافأ وحجم الزبائنية التي تمثلها العلاقة بين مصالح وزارته وهذا المخبر، مؤكدا أن الأزمة في طريقها إلى الحل النهائي.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى