شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1826
نقاط نقاط : 2533
السٌّمعَة السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

"غوركوف": مشكلتنا في السرعة، وأريد الكبار فقط !

في الجمعة 24 أبريل 2015 - 11:55


أقرّ الفرنسي "كريستيان غوركوف"، الخميس، إنّ مشكلة منتخب الجزائر لكرة القدم تتركّز في السرعة لا سيما في العمق، وبجانب اعترافه بسوء تسيير خط الظهر في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، فإنّ "غوركوف" كان واضحا:"أريد تحضير رهاني 2017 و2018 مع "الكبار" فقط".

على هامش محاضرة ألقاها بضاحية "بن عكنون" حول منهجية التدريب في كرة القدم، كانت لـ"غوركوف" جلسة حميمية مع عدد من الإعلاميين والطلبة والفضوليين، تطرّق فيها إلى نقاط شائكة تخص المنتخب الأول، الكرة الجزائرية وكذلك تحديات القادم.

وبصراحته المعهودة، أوعز "كريستيان" (60 عاما):"في المنتخب لدينا مشكلة السرعة خصوصا في العمق ومحور الدفاع، والأمر لا يتعلق بكون براهيمي وفغولي لم يكونا في أفضل أحوالهما، أو لأنّ مجاني بدا ثقيلا، بل في سوء تسيير خط الظهر وترك مساحات للمنافسين للانفلات على منوال الهدف الذي تلقيناه ضدّ غانا بسبب عدم الاستقبال الجيد للكرة".

وردا عن سؤال لمّح إلى عدم فعالية طريقة (4 – 4 – 2)، ركّز المدرب السابق لـ"لوريون" الفرنسي على مدار ربع قرن:"التكتيك الذي أوظفه مرن ويتلائم مع مختلف الوضعيات، وهذا النسق يساعدنا دفاعيا وهجوميا".

وفي تعاطيه مع راهن الكرة الجزائرية، اعتبر "غوركوف" الطامة في "اللااستقرار"، مستفهما: "ما معنى تغيير نوادي كثيرة لثلاثة إلى أربعة مدربين في الموسم الواحد؟"، كما جزم المتحدث أنّ لا خيار آخر سوى "التكوين" للقفز بمستوى الكرة الجزائرية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى