شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1825
نقاط نقاط : 2532
السٌّمعَة السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

عدد مسافري ميترو الجزائر منذ 2011

في الأحد 19 أبريل 2015 - 16:02


51 مليون مسافر على ميترو الجزائر منذ نوفمبر 2011
قال الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر، عمر حدبي، الأحد، إن 51 مليون مسافر توافدوا على الميترو منذ بدء العمل به في الفاتح نوفمبر 2011، فيما تم تسجيل 36 مليون مسافر توافدوا على ترامواي الجزائر.

وأوضح حدبي، خلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، أن الإقبال على ميترو الجزائر ازداد بنسبة 20 بالمائة خلال عامي 2012 و 2013 بعد دخول شطر برج الكيفان وحي المعدومين حيز الخدمة، والذي شهد تردد المواطنين عليه بسبب الكثافة السكانية التي تشهدها المنطقة الشرقية للعاصمة.

وأضاف المتحدث ذاته أن الإقبال كبير أيضا على خطوط الترامواي بمدينتي وهران وقسنطينة على أن تشهدا معا قريبا مشاريع امتداد لخطوطهما الحالية.

وفي سياق ذي صلة، كشف عمر حدبي، عن قرب دخول بعض مشاريع الامتداد بخطوط الميترو بالجزائر العاصمة، حيث تم تسجيل امتداد لخط حي البدر باتجاه حي الحراش على مسافة 4 كلم وفيه 4 محطات على أن يدخل حيز الخدمة أواخر جوان المقبل، حيث يمر عبر أحياء ذات كثافة سكانية كبيرة وينهي معاناة سكان هذه الأحياء مع النقل من وإلى وسط وشرق العاصمة.

أما الامتداد الثاني، يضيف، فمن حي البدر إلى حين عين النعجة على مسافة 3.6 كلم به ثلاث محطات، حيث انتهت به أشغال الهندسة المدنية خلال الشهر الحالي، وسنشرع في عملية التجهيز خلال السداسي الثاني من العام الحالي".

أما الامتداد الثالث فهو من البريد المركزي إلى ساحة الشهداء على مسافة 1.6 كلم، ومن المتوقع أن تنتهي أشغال الهندسة المدنية في سبتمبر المقبل على أن تبدأ عملية التجهيز أواخر السنة الجارية.

وأضاف "بالمقابل بدأت الأشغال التمديد من حي الحراش إلى مطار هواري بومدين على مسافة 9 كلم و ثماني محطات، وهو خط مهم جدا بما أنه سيساعد كثيرا المسافرين القادمين من وإلى المطار لأنه يمر عبر حي بلفور بالحراش ووادي السمار وجامعة باب الزوار وحي عدل بباب الزوار ثم المركز التجاري بباب الزوار".

من جانب آخر كشف ضيف القناة الأولى أنه تم الشروع في التجارب التقنية على مستوى شطر قهوة الشرقي - درقانة لترامواي الجزائر على أن يدخل حيز الخدمة في النصف الثاني لشهر ماي المقبل.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى