شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6793
نقاط نقاط : 9901
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

35 قتيلاً في هجوم على مطار عسكري جنوب سوريا

في الأحد 12 أبريل 2015 - 9:08


معارك عنيفة في مخيم اليرموك.. و{داعش} يتراجع
35 قتيلاً في هجوم على مطار عسكري جنوب سوريا


دمشق- وكالات- صدت قوات النظام السوري امس هجوماً لعناصر مسلحة في محيط مطار عسكري رئيسي في محافظة السويداء جنوب سوريا، بعد معارك قتل فيها 35 عنصرا من الطرفين. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الهجوم حصل الجمعة في محيط مطار خلخلة في ريف السويداء، مرجحا ان يكون منفذوه من عناصر داعش، ومضيفا ان قوات النظام تمكنت من صد الهجوم.
وقتل في الهجوم والمعارك التي تركزت في منطقة تل ظلفع ومحيطها شرق مطار خلخلة العسكري، عشرون عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و15 مقاتلا من المهاجمين.
ويقول النظام ان «مناطق في ريف السويداء الشمالي والشمالي الشرقي الممتد مع البادية» غالبا ما تتعرض لعمليات «تسلل» من «داعش» عبر البادية الممتدة الى الحدود الاردنية. ويقع المطار قرب طريق رئيسي يربط دمشق ومدينة السويداء.

قتلى في حلب
إلى ذلك، قصف مقاتلون من المعارضة الجزء الذي تسيطر عليه الحكومة في مدينة حلب، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل. وبث التلفزيون الرسمي السوري صورا لمبان متضررة بشدة من القصف وشوارع تناثر فيها الركام بحي السليمانية في المدينة الواقعة قرب الحدود مع تركيا.
إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري سوري أن وحدات من جيش النظام أوقعت أعدادا من تنظيم داعش قتلى ومصابين أثناء محاولتهم شن هجوم إرهابي من عدة محاور على بئر مياه الحفنة للشرب قرب بلدة السخنة شمال شرق مدينة تدمر في حمص.

مخيم اليرموك
وفي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، قال أمين سر تحالف القوى الفلسطينية التي تقاتل «داعش» و«جبهة النصرة» في المخيم خالد عبد المجيد إن المعارك عنيفة، وأن القوات الفلسطينية وصلت إلى مركز المخيم، وتم حصر مقاتلي «داعش» في %35 فقط من مساحة المخيم. وقالت مصادر بوكالة الاناضول التركية ان داعش سلم النقاط التي انسحب منها إلى جبهة النصرة.
يأتي هذا في وقت أرسل فيه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون نائب المبعوث الأممي المعني بشؤون سوريا رمزي عز الدين رمزي إلى دمشق، بهدف إجراء محادثات بشأن الأزمة الإنسانية في مخيم اليرموك. بدورها، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي بيرناديت ميهان إنه يجب رفع الحصار عن المخيم والسماح باجلاء المدنيين بصورة آمنة. ودعت المسؤولة الأميركية النظام السوري الى وقف القصف الجوي.
بدوره، دعا الائتلاف السوري المعارض مجلس الأمن الى اتخاذ خطوات شاملة لوقف ذبح المدنيين الابرياء على أيدي داعش، ووضع حد للقصف الجوي الذي تنفذه قوات بشار الاسد على المناطق المحاصرة في كل أنحاء سوريا.

النصرة و«نصيب»
في اطار منفصل، أفاد المرصد السوري بأن جبهة النصرة انسحبت من المنطقة المشتركة بين الحدود السورية والأردنية. يأتي ذلك بعد أيام من انسحابها من البوابة الحدودية لمعبر نصيب الحدودي. ولم تؤكد جهة رسمية او مستقلة هذا النبأ.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى