شاطر | 
 

 سلال: الرئيس بخير ويوصيكم بالحفاظ على الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
نقاط نقاط : 9514
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: سلال: الرئيس بخير ويوصيكم بالحفاظ على الجمهورية   الجمعة 10 أبريل 2015 - 1:42




أمر بإعادة الدراسات الخاصة بالمدينة الجديدة واعتماد نمط عمران الجنوب
سلال: الرئيس بخير ويوصيكم بالحفاظ على الجمهورية

قال الوزير الأول، عبد المالك سلال، إن الرئيس بوتفليقة بخير، وأنه يبلغ المواطنين بضرورة العمل والتحلي بالوطنية والحفاظ على الجمهورية، وأكد أن الدولة ستواصل سياسة الدعم، ولن تسمح لأي كان بتوقيف عجلة التنمية. وأعلن أن تعديل الدستور بات وشيكا، دون أن يقدم تاريخا محددا لذلك.

وكان الوزير الأول يتفقد مشروع مستشفى 240 سرير وإعطاء إشارة انطلاق مستشفيي 60 سريرا برويسات وميغارين، بتڤرت في ولاية ورڤلة، التي خصها أمس بزيارة تفقد، عندما قاطعه مستخدمو المستشفى بالدعاء للرئيس بوتفليقة، وتمني الشفاء له، حيث كان رده بالقول "الرئيس بخير، وهو يطلب منكم العمل، وبأن تكونوا وطنيين، وتحافظوا على الجمهورية".

وشدد الوزير الأول الذي رافقه عشر وزراء إلى ولاية ورڤلة، على أهمية مواصلة مجهودات التنمية بالولاية، مؤكدا أن الحكومة مستمرة في برنامجها، وأن التنمية متواصلة، قبل أن يعلق بالقول "التنمية متواصلة واللي يجي في طريقنا نرحيوه".

ولدى إشرافه على تدشين محطة لإزالة الأملاح المعدنية من المياه بعين الصحرى، بمنطقة النزلة، أمر الوزير الأول باعتماد الإمكانات المحلية، خصوصا الرمل الذي يتواجد بكثرة في الصحراء الجزائرية، وقال إنه من غير المعقول اعتماد استيراد مواد موجودة بالجزائر، وأن ذلك سيرفع فاتورة الاستيراد، وطالب في السياق بتسريع توصيل المياه ومواصلة عمليات إزالة الأملاح لتموين الساكنة، خصوصا وأن شهر رمضان على الأبواب.

الوزير الأول الذي تفقد قبل المحطة، مشروع 1190 مسكن عمومي إيجاري، اضطر إلى الترجل بالقرب من مشروع المحطة للحديث إلى المواطنين الغاضبين، الذين أطلقوا العنان بأصواتهم لمناداته بغية تقديم شكاوى له، منتقدين تسيير الجماعات المحلية للوضع بالمنطقة خصوصا ما تعلق بالشغل والتجزئات العقارية التي لم يتم توزيعها، رغم تخصيص الوزارة المعنية المنطقة بحصة معتبرة، كما طرح المحتجون قضية عدم تقديم نتائج التحقيق في قضية مقتل 4 مواطنين، وجرح 53 آخر في أحداث تڤرت العام 2014.

إلى ذلك، رفض الوزير الأول اعتماد النمط العمراني لمدن الشمال والمرتكز في الأساس على العمارات في إنجاز المدينة الجديدة حاسي مسعود، وأمر بإعادة الدراسات المتعلقة بمشروع إنجاز 2000 سكن عمومي إيجاري، والتركيز على اعتماد نمط عمراني يلائم الجنوب الجزائري، في الوقت الذي شدد وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، على ضرورة احترام النمط العمراني الذي سبق للوزارة أن أمرت باعتماده في الجنوب الجزائري وتسريع وتيرة توزيع التجزئات العقارية، بما يسمح بامتصاص الطلب على السكن، في انتظار إنجاز المدينة الجديدة التي ستستوعب ما يقارب 45 ألف وحدة سكنية، وأبرز الوزير الأول من جانبه أهمية تخصيص مساحات خضراء، والتكفل بالمواطنين على كافة الأصعدة، وعدم ترك أي ثغرات قد يتم استغلالها من أطراف أخرى، مشيراً إلى إمكانية الاستجابة لأي طلبات إضافية تخص التجزئات العقارية أو السكن.

وقد أعطى سلال إشارة تشغيل محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بطاقة 30 ميغاواط بالحجيرة، قبل زيارة مركز التكوين التابع لـ"انافور" بحاسي مسعود، والمعهد الجزائري للبترول، وكذا محطة توليد الكهرباء بطاقة 660 ميغاواط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلال: الرئيس بخير ويوصيكم بالحفاظ على الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
سلال: الرئيس بخير ويوصيكم بالحفاظ على الجمهورية شبكة ادرسني , سلال: الرئيس بخير ويوصيكم بالحفاظ على الجمهوريةعلى منتدانا , سلال: الرئيس بخير ويوصيكم بالحفاظ على الجمهورية منتديات درسني ,سلال: الرئيس بخير ويوصيكم بالحفاظ على الجمهورية ,سلال: الرئيس بخير ويوصيكم بالحفاظ على الجمهورية , سلال: الرئيس بخير ويوصيكم بالحفاظ على الجمهورية
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: أخبار الجزائـر-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف