شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6713
نقاط نقاط : 9821
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

420 مليار سنتيم لإعادة تهيئة طرقات العاصمة

في الجمعة 10 أبريل 2015 - 1:35


420 مليار سنتيم لإعادة تهيئة طرقات العاصمة

استأنفت، ليلة أول أمس، مصالح ولاية الجزائر عملية تهيئة وصيانة الطرقات الرئيسية والمؤدية إلى بلديات الولاية، على غرار برج الكيفان وبراقي وجسر قسنطينة وبلديات أخرى، وقد خصصت للعملية ميزانية قدرت بـ420 مليار سنتيم، الهدف منها هو صيانة حوالي 183 كلم من الطرقات والمحاور بالولاية ذاتها.
وصرح الوالي عبد القادر زوخ، على هامش زيارته رفقة وزير الأشغال العمومية، عبد القادر قاضي، بأن الهدف من العملية هو إضافة 4 مقاولات أخرى، مضيفا أن مصالحه تحاول إيجاد مقاولات أخرى لتسريع وتيرة الأشغال، مشيرا إلى أنها ستتواصل لتشمل مختلف النقاط والطرقات التي هي بحاجة إلى التهيئة، مطالبا المؤسسات المكلفة بأشغال التهيئة إلى اتباع المقاييس العالمية في انجاز الممهلات.
من جهته، أكد الوزير قاضي أنه تم تعيين 4 مقاولات وزيارته هذه الهدف منها هو تقديم دعم إضافي للسلطات الولائية في هذه العملية من أجل تسريع وتيرة الأشغال، مضيفا أن الوزارة ستقدم الدعم لهذه الأخيرة بمختلف الوسائل لإنهاء هذه العملية في أقرب الآجال.
ورفض الوزير الرد على الأسئلة المتعلقة بملف الطريق السيّار شرق-غرب، بعد زيارته له مطلع الأسبوع لتفقد أشغال إعادة التهيئة. وقد خصصت العملية الثانية لأحياء ست بلديات بالولاية، ويتعلق الأمر بكل من حي ليدو ببرج الكيفان، وحي يحياوي ببراقي وطريق شارع محمد بوضياف نحو ديار الخدمة بجسر قسنطينة، وطريق عين السلطان على مستوى المستشفى العسكري بعين النعجة، وكذا طريق حي عين الله نحو واد الرمان على مستوى المحطة البرية ببلدية العاشور.
وتأتي هذه العملية تكملة للعملية الأولى التي باشرتها مصالح ولاية الجزائر، بتاريخ 17 مارس الماضي، وخصصت لكل من بلديات الجزائر الوسطى والمرادية وعين البنيان وبئر خادم وباش جراح وباب الزوار.
الجزائر: عامر زغباش
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى