شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6824
نقاط نقاط : 9932
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

وكالة الانباء الجزائرية ستطلق موقعا إخباريا بالأمازيغية

في الجمعة 10 أبريل 2015 - 1:35


وكالة الانباء الجزائرية ستطلق موقعا إخباريا بالأمازيغية

ستطلق وكالة الانباء الجزائرية (واج) في القريب العاجل موقعا للأخبار العامة باللغة الامازيغية المكتوبة بالاحرف العربية وتيفيناغ واللاتينية.
في مرحلة أولى سيكون ولوج هذا الموقع المتعدد الوسائط مجانيا قبل أن تطور"واج" خدمة اشتراك تأخذ بالحسبان الاحتياجات الخاصة لوسائل الاعلام. سيتم إثراء هذا الموقع بمقاطع سمعية و مرئية تقدمها مؤسستا التلفزة و الاذاعة الوطنيتين.
أسبوعيا سيخصص جانب لأشغال المحافظة السامية للامازيغية يهدف للتمكين من التعرف على الأشغال الأكاديمية التي تنجزها هذه الهيئة التابعة لرئاسة الجمهورية ونشاطاتها الأخرى. يشمل هذا الموقع جزءا من الأخبار السياسية و الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية التي تبثها الوكالة و فيديوهات و مقاطع سمعية باللغة الأمازيغية.
ستعدل "وأج" عروضها تدريجيا خدمة للجمهور و وسائل الاعلام التي ترغب في الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة. و قد اعرب وزير الاتصال حميد قرين الذي أعلن عن إطلاق هذا الموقع خلال التوقيع على اتفاقية حول ترقية استعمال اللغة الامازيغية في وسائل الاعلام الوطنية عن أمله في أن يتم إصدار جريدة وطنية باللغة الامازيغية مبديا تشجيعه لها.
يذكر ان واج شرعت في عرض منتوجات جديدة رقمية و إصدارات رقمية متعددة الوسائط متخصصة و ستطلق هذه الوسائل الجديدة الموجهة للاقتصاد و الشباب و الرياضة و منتوجات أخرى في غضون السنة الجارية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى