شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1826
نقاط نقاط : 2533
السٌّمعَة السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

رسمياً | تحديد موعد انطلاق وانتهاء كأس العالم 2022

في الجمعة 20 مارس 2015 - 11:58


الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 يتخذان القرار النهائي بشأن فترة إجراء البطولة
أعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن تغيير موعد انطلاق مونديال قطر 2022 إلى شهر نوفمبر عوض شهر يونيو كما جرت العادة على أن ينتهي شهر ديسمبر، وذلك امتثالاً لتوصيات اللجنة الفنية للفيفا لحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة بقطر خلال فصل الصيف، والتي تصل إلى 42 درجة مئوية.

ونالت قطر شرف استضافة كأس العالم 2022 في ديسمبر من سنة 2010 بعدما قدمت ملفًا يقترح إقامة المنافسات في ملاعب مكيّفة، وهو ما لم يتم تنفيذه في نهاية المطاف نظرًا لإصرار القائمين على اللعبة على تغيير موعد البطولة من أجل سلامة اللاعبين والمشجعين الذي سينتقلون لإمارة قطر من أجل متابعة أكبر تظاهرة في كرة القدم.

وكانت اللجنة الفنية التي شكلها الفيفا قد اتفقت في شهر فبراير الماضي على أن فترة ما بين نوفمبر وديسمبر هي الأنسب لإجراء مونديال قطر، وأوصت بخفض عدد أيام البطولة وهو ما سيقلل فترة الراحة الممنوحة للمنتخبات المشاركة، علمًا أن ذلك لا يخدم مصالح الأندية الأوروبية خاصة كونه سيتسبب في إيقاف البطولات المحلية والقارية.

هذا القرار لاقى دعمًا كبيرًا من بلاتيني بالمقابل، إذ أنه لا يبدو متعاطفًا مع موقف أندية أوروبا "يوجد كثير من البطولات في العالم، ويجب أن تعرفوا أن الشتاء في مكان ما يتزامن مع فصل الصيف في مكان آخر من العالم".

وأضاف "قلت دائمًا أن كأس العالم ستكون في الشتاء. لطالما أكدت على منح صوتي لقطر، لكنني سأبذل ما في وسعي لإقامة البطولة في الشتاء"
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى