شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1826
نقاط نقاط : 2533
السٌّمعَة السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

"موبيليس" تحضر لإطلاق هواتف ذكية لفئة ذوي الإعاقة الذهنية وكبار السن

في الإثنين 16 مارس 2015 - 15:30


يحضر متعامل الهاتف النقال التاريخي "موبليس" لمشروع اطلاق هواتف ذكية لفئة ذوي الاعاقات الذهنية وكبار السن، ستحتوي على لوحة مفاتيح وأزار خاصة تسهل عملية الاتصال واستخدام الهاتف لهذه الفئة من المجتمع.

وكشف الرئيس المدير العام لـ"موبيلس"، على هامش زيارته "مركز صغار العناصر" ببئر مراد رايس، بمناسبة اليوم الوطني للمعاقين ذهنيا، السبت، عن مشروع اطلاق هواتف ذكية خاصة بفئة ذوي الاعاقة الذهنية وكبار السن، والتي ستكون - حسبه - مجهزة بلوحة مفاتيح خاصة، وتحتوي على أزرار وملفات مخزنة خاصة بأولياءهم، ويأتي هذا في اطار سعي "موبيليس" للتكفل بهذه الفئة وتوفير لها أحسن الظروف قصد دمجها اجتماعيا.

كما قال دامة، إن "موبليس" مستعدة لتقديم الدعم المادي والمالي المطلوب من طرف الجمعيات التي تعني بهذه الشريحة من المجتمع، مضيفا في ذات السياق "نحن نحتفل باليوم الوطني للمعوقين ذهنيا من خلال تقديم الدعم المطلوب لهذه الجمعيات".

هذا وقامت "موبليس" بتخصيص مبلغ مالي لإعادة تهيئة عدة مرافق داخل المركز، قصد تقديم الرعاية الاجتماعية والتعليمة لهذه الفئة من المجتمع، وتوفير لها أحسن ظروف، وهو ما وقف عليه المدير العام رفقة مديرة المركز التي قدمت له شروحات وتفاصيل عن المساحات التي تمت تهيئتها بفضل الدعم المالي التي استفادت منه من طرف موبيليس، في وقت ذكر دامة أن مصالحه ستتكفل بتغطية المركز بشبكة الجيل الثالث.

كما أكد المسؤول الأول على "موبيليس" أن دعم المؤسسة للجمعيات، تعدى المجال الرياضي إلى مجالات اخرى كالصحة التعليم الثقافة والتربية.

ومن جهتها، أثنت مديرة المركز على الدعم المادي والمالي التي قدمته به "موبيليس" للمركز والالتفاتة التي قامت بها اتجاه هذه الفئة من المجتمع في يومها الوطني.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى