شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1825
نقاط نقاط : 2532
السٌّمعَة السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

عودة الكهرباء إلى نابلس بعدما قطعتها إسرائيل عن بلدات الضفة الغربية

في الإثنين 23 فبراير 2015 - 16:37


قال رئيس بلدية نابلس في الضفة الغربية، غسان الشكعة، إن الكهرباء عادت تدريجيا إلى المدينة
وكانت شركة الكهرباء الإسرائيلية قطعت عصر الإثنين التيار الكهربائي عن 18 مجلسا محليا وبلديا في المدن الشمالية في الضفة الغربية تحديدا في مدينتي نابلس وجنين.
وأكد سكان من المدينتين قطع التيار الكهربائي بشكل كامل.
وفي تصريحات لبي بي سي أكد رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الشمال في الضفة الغربية غسان الشكعة أن الشركة الاسرائيلية أبلغت الشركة الفلسطينية بشكل رسمي عن اتخاذها هذا الإجراء لعدم دفع شركة كهرباء الشمال الفلسطينية الديون المستحقة والمتراكمة عليها.
وأشار الشكعة إلى أن شركته كانت قد سددت ما عليها من فواتير مالية باستثناء آخر فاتورة تبلغ قيمتها نحو 13 مليون دولار استلمتها الشركة الفلسطينية قبل أيام قليلة.
وكان الشكعة قال في وقت سابق"حتى اللحظة لم نتلق موعدا محددا من الشركة الاسرائيلية لإعادة التيار الكهربائي لمناطقنا، تواصلنا مع رئيس الوزراء ورئيس سلطة الطاقة الفلسطينييْن وأكدوا أنهما سيعملان على توفير حلول ولو مؤقتة لإعادة التيار الكهربائي للمناطق الفلسطينية".
ووصف الشكعة الإجراء الإسرائيلي بالعقاب الجماعي للفلسطينيين ويندرج ضمن الرد الإسرائيلي على المعركة السياسية الدبلوماسية الفلسطينية في الاروقة الاممية وفق تعبيره.
وكانت السلطات الإسرائيلية لوحت في الآونة الأخيرة باللجوء إلى قطع الكهرباء عن مدن الضفة الغربية إلى جانب استمرار حجز أموال العائدات الضريبية المستحقة بشكل شهري للسلطة الفلسطينية كرد إسرائيلي على الخطوة الفلسطينية بالانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية.
واقترح مسؤولون إسرائيليون أن تقتطع مستحقات شركة الكهرباء من أموال الضرائب الفلسطينية التي جمدتها الحكومة الإسرائيلية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى