شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6824
نقاط نقاط : 9932
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

استهداف مطار الأبرق الليبي بصواريخ جراد

في الأحد 22 فبراير 2015 - 19:17


استهداف مطار الأبرق الليبي بصواريخ جراد

عواصم - وكالات -

استهدف مسلحون مجهولون ليل الجمعة السبت مطار الأبرق الدولي شرق ليبيا بأربعة صواريخ غراد بدون أن يسفر ذلك عن خسائر بشرية أو مادية حسبما أفاد مدير المطار.
وقال أبوبكر العبيدي إن «مسلحين متمركزين في غابات راس الهلال غرب مدينة درنة استهدفوا ليل الجمعة السبت مطار الأبرق الدولي بأربعة صواريخ غراد».
وأضاف العبيدي أن «الصواريخ أخطأت أهدافها وسقطت في أرض فضاء مجاورة دون أن تسفر عن خسائر».
ومطار الأبرق الدولي يضم قاعدة عسكرية تنطلق منها مقاتلات سلاح الجو الليبي لتنفيذ غارات على أهداف تتمركز فيها جماعات متشددة، كما يعد المطار المنفذ الجوي الرئيسي لمناطق شرق ليبيا بعد إغلاق مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي منتصف العام الماضي على خلفية المعارك هناك.
وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها المطار بقذائف صاروخية.
ويأتي هذا الاستهداف بعد أقل من 24 ساعة من الهجمات التي هزت في وقت متزامن صباح الجمعة مدينة القبة شرق ليبيا وراح ضحيتها 40 شخصا على الأقل بينهم ستة مصريين بينما جرح أكثر من 40 آخرين بحسب حصيلة رسمية.
وتبنى الفرع الليبي لتنظيم داعش الذي يطلق على نفسه تسمية «ولاية برقة» والذي يتخذ من مدينة درنة معقلا هجمات القبة القريبة من المطار والتي تبعد نحو 50 كلم شرق مدينة البيضاء حيث المقر المؤقت للحكومة المعترف بها دوليا.
وشيع سكان القبة عصر الجمعة وبعد ظهر السبت عددا من الضحايا، فيما سيرت وزارة الصحة رحلات إلى مصر والأردن والإمارات لعلاج ضحايا الهجوم الإرهابي خارج البلد.
من جانب آخر، دان أعضاء مجلس الأمن الدولي بشدة الليلة الماضية الهجوم الذي وقع بقنبلة على القبة في ليبيا وتبنته احدى العصابات المرتبطة بداعش الارهابي، وأدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وأكد أعضاء المجلس في بيان صحفي صدر عنهم ضرورة الحاق الهزيمة بالتعصب والعنف والكراهية الذي تتبناه العصابات الارهابية وبالتالي القضاء عليها، مشددين على ان مثل هذه الأعمال الهمجية المستمرة التي ترتكبها عصابة داعش الارهابية لا تخيفهم ولكنها تشدد من عزمهم. وطالب الاعضاء بتقديم مرتكبي هذه الأفعال الارهابية الذميمة إلى العدالة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى