شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1826
نقاط نقاط : 2533
السٌّمعَة السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

لويس فيغو يقترح رفع عدد منتخبات المونديال

في الجمعة 20 فبراير 2015 - 17:55


إقترح النجم الكروي البرتغالي السابق لويس فيغو رفع عدد منتخبات المونديال إلى عدد يترواح ما بين 40 إلى 48 فريقا وطنيا.

ومعلوم أن لويس فيغو (42 سنة) ترشح لرئاسة الفيفا في انتخابات تجرى بتاريخ الـ 29 من ماي المقبل. حيث يتنافس رفقة الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر ورئيس اتحادي الكرة الهولندي والأردني ميشال فان براغ والأمير علي بن الحسين، على التوالي.

ويرى فيغو بأن رفع عدد منتخبات المونديال إلى 40 أو 48 سيسمح بمشاركة أكبر للفرق الوطنية غير الأوروبية، على غرار المنتمية إلى إفريقيا. مضيفا بأن تجسيد هذا المقترح يليه تمديد تاريخ كأس العالم بزيادة فترة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أيام (عادة تقام البطولة في ظرف يتراوح ما بين 30 إلى 31 يوما).

ويجرى المونديال بمشاركة 32 منتخبا منذ نسخة كأس العالم 1998 بفرنسا. مع استفادة إفريقيا من 5 مقاعد (منتخبات) فقط، وهو عدد قليل بالنظر لعدد الفرق الوطنية التي تشارك في التصفيات (54) وثراء مواهب اللعبة بالقارة السمراء. مع الإشارة إلى أن أمريكا اللاتينية تعرف مشاركة 10 منتخبات في التصفيات ويترشح بعدها نصف العدد - تقريبا (4+1) - لخوض المونديال.

واختتم لويس فيغو يقول - خلال شروعه في حملته الإنتخابية من ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن - بأنه يقترح أيضا إعادة النظر في مداخيل وأرباح الفيفا مع توزيعها وفق نمط آخر يتيح تنمية وترقية كرة القدم بشكل أفضل. كما أوردته تقارير عالمية، الخميس.

وتلقى فيغو مساندة عديد رموز الكرة بينهم النجمين الإنجليزي ديفيد بيكهام والفرنسي مارسال دوساييه، فضلا عن اتحاد اللعبة ببلاده.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى