شاطر | 
 

 اليك قائمة بأعلى 10 ألعاب الفيديو تكلفة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: اليك قائمة بأعلى 10 ألعاب الفيديو تكلفة في العالم   الإثنين 19 يناير 2015 - 14:31




اليك قائمة بأعلى 10 ألعاب الفيديو تكلفة في العالم






الألعاب الالكترونية سوق متنامي وفي ازدياد سواء في المنصات المتخصصة كالبلايستيشن وإكس بوكس أو في الهواتف الذكية والحواسيب .فهذا السوق أصبح يحقق مليارات الدولارات سنويا للشركات الفاعلة في هذا القطاع المهم ، لكن في المقابل هناك كذلك استثمارات مهمة تضخ  في إنتاج هذه الألعاب الإلكترونية.وفي هذه التدوينة سنتعرف جميعا على قائمة بالألعاب الأكبر ميزانية في العالم.


10. Shenmue





كان هذا مشروع طموح جدا وقتها، ويحمل عنوان ألعاب الفيديو الأغلى في عام 1999.عرفت اللعبة تطورت كبير من ناحية الهيكلية العامة،وكذلك مستوى التصميم الثلاثي الأبعاد والحبكة في القصة، كل هذا أوصل ميزانية المشروع إلى أكثر من 70 مليون دولار.يذكر أن اللعبة عمرها الآن 16 سنة .


9. Gran Turismo 5





حققت هذه اللعبة نجاحا باهرا في منصة بلاي ستيشن 2. وهذا النجاح طبعا جاء بعد استثمرت شركة سوني ما يناهز 80 مليون دولار لتصميم اللعبة ولتحسين نوعية وإمكانية هذا النوع من ألعاب الفيديو .بعد خمس سنوات، في عام 2010، الشركة المطوره ، وPolyphony Digital،قررتا طرح اللعبة للبيع.وحققت مبيعات تجاوزت 10 مليون نسخة .


8. Grand Theft Auto IV




شركة Rockstar ليس غريبا عنها انتاج ألعاب بميزانيات عالية. والمعروف عنها كذلك أنها تمتلك فرق متعددة التي تعمل على مشاريع لسنوات عديدة. بدأ فرع الاسكتلندي للشركة، والتي بلغ عددها 150 شخصا، العمل على لعبة فيديو بعد فترة وجيزة من الإفراج عن أول إصدار لها، سرقة السيارات الكبرى: سان أندرياس، في عام 2004 بمزانية تجاوزت 100 مليون دولار. خلال اليوم الأول من إطلاقها حققت إيرادات 310 مليون دولار.


7. Disney Infinity





قد تكون تستغرب من وجود هذه اللعبة في هذه اللائحة ، إلا أنها كلفت مزانية ضخمة اقتربت من 100 مليون دولار، وكذلك 3 سنوات من التطوير . هذا الجهد المعمول في اللعبة خول للشركة المطورة بيع أكثر من 3 مليون نسخة عام 2013.


6. Red Dead Redemption



كما لعبة سرقة السيارات الكبرى الاصدار الرابع ، Red Dead اذهلت عشاق الألعاب بمستوياتها الهيكلية المثالية واختيار أبطال العالم المفتوح ،  في غضون 5 سنوات، وبـ800 من المتخصصين من شركة Rockstar ،رأى هذا الإصدار النور عام 2010 بمزانية تجاوزت 100 مليون دولار.و بفضل نجاح اللعبة و 12 مليون نسخة مباعة، تلقت الشركة ليس فقط الربح، ولكن أيضا اشادة من النقاد.


5. Final Fantasy VII




ليس من المستغرب،ان تحتل هذه اللعبة المركز الخامس كأغلى ألعاب الفيديو من ناحية تكاليف التطوير والأكثر نجاحا في سلسلة فاينال فانتسي. أولا، هذه هي اللعبة الأولى من هذه السلسلة، الذي صدرت في أوروبا، وثانيا، أول جزء في السلسلة من حيث استخدام الرسوم والخلفيات الثلاثية الأبعاد.بدلت الشركة المطورة الكثير من الجهد والتقنية، والمال، لاستخدام أحدث التقنيات في هذه الإصدار. وقد كلفت كل هذه الجهود 145 مليون دولار كإجمالي النفقات، بما في ذلك الإعلان.طبعا هذا الاستثمار حققت منه الشركة نجاح، لأنه تم بيع أكثر من 10 مليون نسخة منها في جميع أنحاء العالم وحصل على مئات الجوائز .


4. Star Wars: The Old Republic



تم الاعلان على انشاء اللعبة لأول مرة عام 2008، عندما قررت شركة" بيو وير" إنشاء نسخة مقتبسة من سلسلة الأفلام الشهيرة حرب النجوم .قدرت مزانية اللعبة بأكثر من 200 مليون دولار.


3. Call of Duty: Modern Warfare 2




هذه اللعبة اعتبرت من أفضل الألعاب من هذا النوع .وقد كلفت 50  مليون دولار واكثر من 150 مليون دولار في الاعلان . ونتيجة لذلك، بيع منها  22 مليون نسخة ، وبلغت أرباحها 1 مليار دولار.


2. Grand Theft Auto V




أحدث هذا الإصدار ضجة كبيرة بعد إصداره وخصوصا لدى عشاق هذه اللعبة.وهذا طبعا بسبب العديد من التحسينات التي أضيفت لهذا الأصدار ، وكذلك التأثيرات البصرية المثيرة للإعجاب،وعدد كبير من الشخصيات،وقصة مميزة ، كل ذلك نال ترحيبا من قبل النقاد والجماهير.بدأ العمل على اللعبة في عام 2009.وتم الافراج عنها في 2013 وبميزانية كبيرة، تجاوزت 265 مليون دولار. ونتيجة لذلك، حققت الشركة المطورة لها أكثر من 1 مليار دولار أمريكي.


1. Destiny




نصل للمركز الأول مع لعبة Destiny التي قال الرئيس التنفيذي لشركة أكتيفيجن،Bobby Kotick أن ميزانية المشروع قد كلف 500 مليون دولار.وهذا ليس من المستغرب، لأن الشركة قادرة على استثمار نفس المبلغ في تطوير ألعاب الفيديو.أطلقت اللعبة  في 9 سبتمبر 2014 وحققت أكثر 500 مليون دولار كما قالت الشركة.






منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اليك قائمة بأعلى 10 ألعاب الفيديو تكلفة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
اليك قائمة بأعلى 10 ألعاب الفيديو تكلفة في العالم شبكة ادرسني , اليك قائمة بأعلى 10 ألعاب الفيديو تكلفة في العالمعلى منتدانا , اليك قائمة بأعلى 10 ألعاب الفيديو تكلفة في العالم منتديات درسني ,اليك قائمة بأعلى 10 ألعاب الفيديو تكلفة في العالم ,اليك قائمة بأعلى 10 ألعاب الفيديو تكلفة في العالم , اليك قائمة بأعلى 10 ألعاب الفيديو تكلفة في العالم
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: البرامج الكاملة و النادرة :: ألعاب الفيديـو-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف