شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6824
نقاط نقاط : 9932
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

وزيرة سويدية: إسرائيل تخطت كل الحدود في ردها على اعتراف ستوكهولم بفلسطين

في السبت 17 يناير 2015 - 1:47


وزيرة سويدية: إسرائيل تخطت كل الحدود في ردها على اعتراف ستوكهولم بفلسطين
قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية

ستوكهولم: «الشرق الأوسط»
قالت مارجوت فالستروم، وزيرة خارجية السويد أمس، إن إسرائيل أزعجت حلفاء مقربين لها بالمبالغة في رد فعلها على اعتراف ستوكهولم بدولة فلسطين، وإن تصريحات إسرائيل في هذا الصدد «تخطت كل الحدود».
وأضافت الوزيرة في مقابلة مع صحيفة «داجنس نيهتر» أن «الطريقة التي يتحدثون بها عنا وعن الآخرين غير مقبولة.. وهي لم تزعج الأميركيين فحسب، بل كل من له علاقة بهم الآن».
وكانت العلاقات بين إسرائيل والسويد قد تدهورت منذ أن أعلن رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين، المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، في أول خطاب له أمام البرلمان بعد توليه السلطة العام الماضي، أن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية.
فردت إسرائيل على الفور بالقول إن هذه الخطوة متسرعة ولن تسهم في إحلال السلام، ومباشرة بعد ذلك استدعت سفيرها للتشاور في القدس. كما وصفت الولايات المتحدة اعتراف السويد بفلسطين بأنه سابق لأوانه.
وقالت فالستروم في المقابلة إن السويد تدعم إسرائيل وفلسطين والسلام، لكنها وجهت انتقادات لاذعة للسياسات الإسرائيلية وقالت بهذا الخصوص إن «إسرائيل عدوانية للغاية»، وتابعت موضحة: «إنهم ماضون في سياسات الاستيطان، وماضون في الهدم، وماضون في سياسات الاحتلال التي تنطوي على إذلال للفلسطينيين مما يجعل عملية السلام صعبة».
وكان من المقرر أن تزور فالستروم إسرائيل هذا الأسبوع لكنها أجلت زيارتها. وعزت الحكومة السويدية سبب التأجيل إلى ازدحام جدول أعمالها، لكن الإذاعة السويدية نقلت عن مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إن فالستروم لم تكن ستحصل على استقبال رسمي من إسرائيل، إذ قال بول هيرشون، المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية: «لقد قلنا إنه من الصعب عقد هذه الاجتماعات.. أي اجتماعات دبلوماسية من أي نوع مع اقتراب الانتخابات»، وأضاف موضحا أن الأجواء بين إسرائيل والسويد ليست في أفضل حالاتها الآن، وأن هذا «أسهم في القرار. لكن القضية الرئيسية هي التوقيت وليس أي شيء آخر».
من جهة ثانية، اعتقلت قوات من جيش الدفاع الإسرائيلي الليلة قبل الماضية 6 مطلوبين فلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن اثنين من المقبوض عليهم ينتميان إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس). وأضافت أنه جرى إحالة المعتقلين إلى جهات التحقيق.
وتشن القوات الإسرائيلية حملات اعتقالات بصورة شبه يومية في أنحاء الضفة الغربية لملاحقة أشخاص تصفهم بـ«المطلوبين».
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى