شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6804
نقاط نقاط : 9912
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

المغرب في قائمة أفشل دول العالم في الأمن المعلوماتي !

في الخميس 15 يناير 2015 - 14:58


المغرب في قائمة أفشل دول العالم في الأمن المعلوماتي !



نشر موقع هيسبريس الإلكتروني تقريرا يشير إلى أن المغرب يعد واحدا من أفشل دول العالم في مجال الأمن المعلوماتي و ذلك حسب تصنيف جديد يرصد تفشي الفيروسات الإلكترونية و البرمجيات الخبيثة في الأنظمة الإلكترونية للدول، و هو ما يثبت أن المغرب ما زال متأخرا كثيرا في هذا المجال.

و حسب هذا التصنيف الذي نقله موقع هيسبريس فإن المغرب يحتل المركز ما قبل الأخير في قائمة الدول في مجال الأمن المعلوماتي متفوقا على العراق الذي احتل الرتبة الأخيرة في هذا التصنيف كأكثر الدول تعرضا للهجمات الإلكترونية سواء التي تستهدف الأفراد أو المؤسسات الحكومية و الخاصة.

الموقع أشار نقلا عن خبراء حول سبب ضعف تأمين الأنظمة المعلوماتية في المغرب أن من بين العوامل التي تؤدي لذلك هو تفشي القرصنة بنسبة 66 في المئة بالإضافة إلى انتشار البرمجيات الخبيثة كما يمكن أن نضيف إلى ذلك غياب ثقافة الأمن المعلوماتي لدى شريحة كبيرة من المستخدمين.

فيما أشار " سمير بنمخلوف " مدير مايكروسوفت المغرب في حديثه لهيسبريس أن أحد أسباب وصول المغرب إلى هذه الوضعية هو الاستعمال الكبير للبرمجيات المقرصنة التي تحتوي على البرمجيات الخبيثة حيث أن انتشار هذه البرمجيات في المغرب يفوق ب 10 أضعاف المعدل العالمي و هو ما يتسبب بخسائر تصل إلى 91 مليون دولار.


منقول
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى