شاطر | 
 

 المنخب الجزائري لكرة القدم ... جميع المعلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1651
نقاط نقاط : 2361
السٌّمعَة السٌّمعَة : 11
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: المنخب الجزائري لكرة القدم ... جميع المعلومات    الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:01





للقب: "محاربو الصحراء" أو "الخضر"
تاريخ تأسيس الاتّحاد: تأسّس الاتّحاد الجزائري لكرة القدم عام 1962.
تاريخ الانضمام للاتّحاد الدولي لكرة القدم: 1962
تاريخ الانضمام للاتّحاد الأفريقي لكرة القدم: 1964.
اسم رئيس الاتّحاد: محمد روراوة.
المدرّب: يشرف الفرنسي كريستيان غوركوف على تدريب المنتخب الجزائري منذ 19 تموز/يوليو 2014 خلفاً للبوسني وحيد خليلودزيتش الذي انفصل على "الخضر" بعد بلوغ الدور ثُمن النهائي لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

أبرز المشاركات والإنجازات
المنتخب الجزائري هو واحد من المنتخبات التقليدية في كرة القدم الإفريقية، إذ وصل إلى العرس الإفريقي في 15 مناسبة آخرها في عام 2013 بجنوب إفريقيا.
بداية الحكاية الجزائرية مع كأس أمم إفريقيا كانت في عام 1968 بأثيوبيا وتحديداً في النسخة السادسة من النهائيات، قبل أن يغيب المنتخب الجزائري عن العرس القاري لمدّة 12 عاماً، ثمّ عاد بقوّة في عام 1980 بنيجيريا وأحرز المركز الثاني بعد الخسارة أمام البلد المستضيف صفر-3، ومنذ ذلك التاريخ لم تغب الكرة الجزائرية عن المحفل القاري إلا في 4 مناسبات أعوام 1994 بتونس و2006 بمصر و2008 بغانا و2012 بغينيا الاستوائية والغابون.ويعتبر الفوز بلقب عام 1990 بالجزائر أهم إنجازات "محاربي الصحراء"، فقد تمكّن زملاء رابح مادجر من الفوز في المباراة النهائية على المنتخب النيجيري 1-صفر والإبقاء على اللقب في الجزائر.
الطريق التأهل
وصل المنتخب الجزائري إلى نهائيات أمم إفريقيا 2015 بعد تصدّر المجموعة الأولى على حساب المنتخب المالي ومنتخب مالاوي ومنتخب أثيوبيا، وتمكّن من جمع 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة وحيدة جاءت في الجولة الأخيرة أمام مالي صفر-2.
أبرز نجومه الحاليين
يملك المنتخب الجزائري قائمة طويلة من النجوم عبر تاريخه الطويل، لعلّ أبرزها رابح مادجر وجمال مناد ولخضر بلومي، لكن الكرة الجزائرية تمكّنت من الاستفاقة مجدّداً بجيل من اللاعبين الشباب المتألّقين في سماء الكرة الأوروبية، أبرزهم نجم بورتو البرتغالي ياسين إبراهيمي وإسلام سليماني مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي وسفيان فيغولي نجم خطّ وسط فالنسيا الإسباني ونبيل بن طالب لاعب توتنهام هوتسبير الإنكليزي، إضافة إلى أسماء أخرى في مختلف الدوريات الأوروبية الكبيرة.
ياسين إبراهيمي:

هو واحد من أبرز الأسماء التي تعول عليها الكرة الجزائرية في الوقت الحاضر بفضل مهاراته العالية التي نالت إعجاب متابعي الدوري الإسباني فمنحوه جائزة أفضل "مراوغ" في الموسم الماضي عندما كان يلعب مع غرناطة الإسباني.
إبراهيمي انتقل إلى بورتو البرتغالي وبرهن على إمكانات كبيرة وبات اللاعب العربي الأول الذي يسجل ثلاثية "هاتريك" في دوري أبطال أوروبا.
سفيان فيغولي:

أحد أبرز ركائز نادي فالنسيا الإسباني بفضل شخصيته القوية وتجربته الطويلة اللتان استفاد منهما المنتخب الجزائري على أكمل وجه في كأس العالم 2014 بالبرازيل، إذ كان فيغولي مساهماً فعالاً في تأهل "الخضر" إلى ثاني أدوار المونديال.
وكان سفيان مخيّراً بين اللعب للمنتخب الفرنسي أو المنتخب الجزائري لكنه اختار بلده الأم وبات عنصراً أساسياً في التشكيلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المنخب الجزائري لكرة القدم ... جميع المعلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
المنخب الجزائري لكرة القدم ... جميع المعلومات شبكة ادرسني , المنخب الجزائري لكرة القدم ... جميع المعلومات على منتدانا , المنخب الجزائري لكرة القدم ... جميع المعلومات منتديات درسني ,المنخب الجزائري لكرة القدم ... جميع المعلومات ,المنخب الجزائري لكرة القدم ... جميع المعلومات , المنخب الجزائري لكرة القدم ... جميع المعلومات
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات الرياضية :: كورة عالمية :: كأس أمم إفريقيا 2017 - can 2017-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف