شاطر | 
 

 جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب السنغال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1651
نقاط نقاط : 2361
السٌّمعَة السٌّمعَة : 11
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب السنغال   الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:48





اللقب: "أسود التيرنغا"

تاريخ تأسيس الاتّحاد: 1960.

تاريخ الانضمام للاتّحاد الدولي لكرة القدم: 1962.

تاريخ الانضمام للاتّحاد الأفريقي لكرة القدم: 1963.

رئيس الاتّحاد: أوغوستين سنغور.

المدرّب: يشرف الفرنسي آلان جيريس على تدريب المنتخب السنغالي منذ كانون الثاني/يناير 2013 خلفاً للسنغالي جوزيف كوتو.

أبرزالمشاركات والإنجازات

شارك المنتخب السنغالي في كأس أمم إفريقيا 12 مرّة بدأها عام 1965 بتونس وغادر حينها من الدور الأوّل وتكرّر خروجه المبكّر في نسخة عام 1967، قبل أن يفشل في التأهّل لثماني نسخ متتالية عاد بعدها وفي عام 1986 وغادر من الدور الأوّل أيضاً، ثمّ أخذت نتائج "أسود التيرنغا" في التحسّن في نسخة عام 1990 حين أنهى البطولة في المركز الرابع، وفي عام 1992 استضافت السنغال البطولة لكنها فشلت في تخطّي الدور رُبع النهائي وغادرت السباق بالخسارة أمام الكاميرون صفر-1.

أفضل نتائج السنغاليين في كأس أمم إفريقيا كانت عام 2002 في مالي، حينها بلغ الأسود الدور النهائي لكن ركلات الترجيح حرمت زملاء الحاج ضيوف من اللقب الذي عاد إلى المنتخب الكاميروني ومنذ ذلك التاريخ تراجعت الكرة السنغالية مجدداً وكانت أفضل نتائجها بلوغ نصف نهائي نسخة 2006 والخروج أمام المنتخب المصري المستضيف قبل أن تعود نكسات الخروج المبكّر وعدم التأهّل.

طريق التأهل

تأهّل المنتخب السنغالي إلى "كان" غينيا الاستوائية بعد أن حلّ ثانياً في المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة خلف المنتخب التونسي المتصدّر، ولم يتعرّض الأسود للهزيمة إلا في مناسبة وحيدة كانت أمام "نسور قرطاج" بتونس (صفر-1).

أبرز نجومه الحاليين

يملك المنتخب السنغالي نجوماً رائعين عبر التاريخ يتقدّمهم مهاجم مرسيليا الفرنسي الأسبق سار بوبكار والمميز أليو سيسي، قبل أن يأتي الجيل الذهبي الذي قاد السنغال إلى رُبع نهائي مونديال 2002 بقيادة المهاجم الحاجي ضيوف والحارس طوني سيلفا وصانع الألعاب خليلو فاديغا وبوبا ديوب وهنري كامارا الأكثر تمثيلاً للمنتخب بـ 99 مباراة دولية.

ولأن الكرة السنغالية تتمتّع برصيد زاخر من المواهب استطاعت أن تنهض من جديد وتعود على الساحة القارية بمنتخب قوي يقوده نجم ساوثهامبتون ساديو ماني ولاعب هال سيتي وقائد المنتخب محمد ديامي، إضافة إلى مهاجم نيوكاسل بابيس سيسيه ومهاجم ستوك سيتي مام بيرام ضيوف، وصاحب التجربة الكبيرة ديمبا با نجم بيشكتاش التركي.

ساديو ماني:

يعتبر ساديو ماني أحد أفضل المواهب الجديدة في كرة القدم السنغالية، إذ يعول عليه المدرب الفرنسي آلان جيريس، إضافة إلى مدربه في نادي ساوثهامبتون الإنكليزي رونالد كومان.

ويتميز ساديو ماني بسرعته الكبيرة ومهاراته العالية التي ساعدت السنغال على ضمان التأهل لكأس أمم أفريقيا، كما ساهم بشكل كبير في المستوى الرائع الذي ظهر عليه ناديه ساوثهامتون في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ديمبا با:

هو المهاجم الأول في المنتخب السنغالي ويعتبر واحداً من أنجح الأسماء السنغالية الناشطة في أوروبا حالياً، إذ خاض تجارب احترافية طويلة استقرت به في بيشكتاش التركي قادماً من تشيلسي الإنكليزي وقبله نيوكاسل، كما لعب في الدوري الألماني مع هوفنهايم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب السنغال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب السنغال شبكة ادرسني , جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب السنغالعلى منتدانا , جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب السنغال منتديات درسني ,جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب السنغال ,جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب السنغال , جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب السنغال
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات الرياضية :: كورة عالمية :: كأس أمم إفريقيا 2017 - can 2017-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف