شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1823
نقاط نقاط : 2530
السٌّمعَة السٌّمعَة : 11
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب جنوب افريقيــــــــــا

في الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:41



اللقب: "الأولاد الأولاد" أو "بافانا بافانا"

تاريخ تأسيس الاتّحاد: تأسس الاتّحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم عام 1991.

تاريخ الانضمام للاتّحاد الدولي لكرة القدم: 1992.

تاريخ الانضمام للاتّحاد الإفريقي لكرة القدم: 1992.

رئيس الاتّحاد: داني جوردان.

المدرّب: يشرف الجنوب إفريقي إفرايم ماشابا على تدريب منتخب بلاده منذ تموز/يوليو 2014 خلفاً لغوردن إيغيسوند الذي رفض اتّحاد اللعبة تجديد عقده الذي انتهى في حزيران/يونيو 2014.

ويأتي ماشابا من تجربة تدريبية طويلة مع منتخبات الناشئين في بلاده، إذ أشرف على تدريب منتخبات تحت 17 عاماً وتحت 20 عاماً وتحت 23 عاماً، كما سبق أن قاد المنتخب الأوّل بين 2000 و2004.

أبرز المشاركات والإنجازات

نظراً للاضطرابات التي كانت تعيشها جنوب إفريقيا والعقوبات المسلّطة من قبل الاتّحاد الأفريقي على منتخبها شارك "الأولاد" في النهائيات الإفريقية للمرّة الأولى عام 1996 حين استضاف البطولة وفاز بها في المباراة النهائية على حساب المنتخب التونسي (2-صفر)، قبل أن يخسر لقبه في النسخة التالية عام 1998 ببوركينا فاسو أمام المنتخب المصري بذات النتيجة، ومنذ هاتين النسختين لم تكن المشاركات الـ6 التالية في مستوى توقعات الجماهير الجنوب إفريقية.

بالرغم من عودة الاستضافة إلى بلاد مانديلا عام 2013 لم يتمكّن الأولاد من الفوز باللقب أو بلوغ النهائي، إذ غادر الفريق في دور الثمانية حين خسر بركلات الترجيح أمام المنتخب المالي.

شارك منتخب جنوب إفريقيا في 8 نهائيات إفريقية، بات خلالها واحداً من الأسماء المهمّة في كرة القارة السمراء ودخل نادي المتوّجين باللقب.

الطريق إلى النهائيات

بلغ المنتخب الجنوب إفريقي النهائيات القارية بعد حلوله أوّلاً في المجموعة الأولى قبل منتخبات الكونغو ونيجيريا والسودان، إذ جمع 12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات ورصيد خالٍ من الهزائم.

أبرز نجومه الحاليين

بعد الجيل الذهبي الذي استمرّ بين 1996 و2000 لم يملك المنتخب الجنوب إفريقي أسماء كبيرة، إذ تراجع عدد اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية وبات المنتخب يعوّل بنسبة كبيرة على المحلّيين باستثناء بعض النجوم الصاعدين على غرار مهاجم برنموث الإنكليزي توكيلو رانتي ولاعب أياكس أمستردام الهولندي تولاني سيريرو.

توكيلو رانتي:

من أبرز نجوم "البافانا بافانا" وهو المهاجم الأول لنادي برنموث الناشط في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم، ويملك رانتي 7 أهداف دولية في 26 مباراة خاضها مع منتخب بلاده منذ أول لقاء أمام الغابون ودياً يوم 15 حزيران/يونيو 2012.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى