شاطر | 
 

 جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب غانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو




معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1649
نقاط نقاط : 2358
السٌّمعَة السٌّمعَة : 11
تاريخ الميلاد : 01/01/1997
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
الموقع : algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب غانا    الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:38





اللقب: "النجوم السوداء"

تاريخ تأسيس الاتّحاد: تأسّس الاتّحاد الغاني لكرة القدم عام 1957.

تاريخ الانضمام للاتّحاد الدولي لكرة القدم: 1958.

تاريخ الانضمام للاتّحاد الأفريقي لكرة القدم: 1960.

رئيس الاتّحاد: كويسي نيانتاكيي.

المدرّب: يشرف أفرام غرانت على تدريب المنتخب الغاني منذ 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 خلفاً للغاني كواسي أبياه الذي أقيل بعد نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

أبرز المشاركات والإنجازات

المنتخب الغاني هو أحد أبرز منتخبات القارة السمراء، إذ يأتي في المركز الثاني بالتساوي مع المنتخب الكاميروني في عدد مرّات الفوز باللقب ( 4 مرّات) بعد المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (7 مرّات).

شارك المنتخب الغاني في النهائيات الإفريقية 19 مرّة استهلّها عام 1963 عندما استضاف البطولة وفاز بها على حساب المنتخب السوداني (3-صفر).

في المشاركة الثانية عام 1965 بتونس تواصلت ثورة كرة القدم الغانية بقيادة أوسي كوفي وسيسيل جونس أتيوكوايفيو وفرانك أودوا، وأحرز منتخب "النجوم السوداء" اللقب الثاني على التوالي في ثانية مشاركاته بعد الفوز في المباراة النهائية على تونس 3-2.

بعد إحراز لقبي 1963 و1965 اكتفى المنتخب الغاني بالمركز الثاني في نسختي 1968 و1970 قبل أن يغيب عن ثلاث نسخ متتالية (1972 -1974 -1976) ثمّ عاد وأحرز اللقب في عام 1978 حين استضاف البطولة ثمّ كرّر الإنجاز في عام 1982 بليبيا ومنذ ذلك التاريخ لم يحرز المنتخب الغاني أيّ بطولة إفريقية وكانت أبرز انجازاته الوصول إلى المباراة النهائية في نسختي 1992 في السنغال و 2010 في أنغولا.

طريق التأهل

بلغ المنتخب الغاني النهائيات القارية بعد حلوله أوّلاً في المجموعة الخامسة قبل منتخبات غينيا وأوغندا وتوغو، إذ جمع 11 نقطة من  3 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة كانت أمام أوغندا (0-1).

أبرز نجومه الحاليين

يملك المنتخب الغاني ترسانة كبيرة من النجوم التي تؤثث البطولات الأوروبية أبرزها نجم مرسيليا الفرنسي أندريه أيو وشقيقه جوردان أيو، كما يعتبر لاعب العين الإماراتي أسامواه جيان واحداً من الركائز الأساسية للنجوم السوداء وهو القائد الحالي للمنتخب.

أندريه أيو:

واحد من الأسماء الهامة في تشكيلة المنتخب الغاني، إذ يتميز بمهارات عالية وروح قيادية مكنته من ضمان مكان في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده وناديه أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

يأتي أيو من عائلة كروية، إذ أن والده هو أسطورة كرة القدم الغانية والإفريقية عبيدي بيليه المتوج مع "النجوم السوداء" بكأس أمم إفريقيا 1982 بليبيا.

أسامواه جيان:

هو الهداف التاريخي للمنتخب الغاني، إذ يملك لاعب مودينا ورين وأودينيزي وسندرلاند سابقاً والعين الإماراتي حالياً 45 هدفاً في 86 مباراة خاضها مع "البلاك ستارز".

ويحمل جيان شارة القيادة في المنتخب الغاني لتجربته الطويلة، إذ شارك في كأس العالم 3 مرات آخرها العالم الماضي بالبرازيل، إضافة إلى 4 مشاركات في كأس أمم أفريقيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب غانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب غانا شبكة ادرسني , جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب غانا على منتدانا , جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب غانا منتديات درسني ,جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب غانا ,جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب غانا , جميع المعلومات عن تاريخ ونشأة منتخب غانا
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: المنتديات الرياضية :: كورة عالمية :: كأس أمم إفريقيا 2017 - can 2017-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف