شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6711
نقاط نقاط : 9819
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

حركة النهضة تعلن موافقتها على المشاركة في الحكومة التونسية

في الأحد 11 يناير 2015 - 15:56


حركة النهضة تعلن موافقتها على المشاركة في الحكومة التونسية

‭ ‬‬‬‬أعلن حزب حركة النهضة الاسلامية في تونس موافقته على المشاركة في الحكومة الجديدة التي سيتولى رئيس الوزاء المكلف الحبيب الصيد تشكيلها لقيادة البلاد في السنوات الخمس المقبلة.

‭‭‭‭ ‬‬‬‬وقال فتحي العيادي رئيس مجلس شورى حركة النهضة "انتهت مؤسسة مجلس الشورى الى اقرار مبدأ المشاركة في الحكومة ويعتبر هذا الموقف نهائيا لحركة النهضة".

‭‭‭‭ ‬‬‬‬وأضاف العيادي "الموقف المبدئي للحركة من المعارضة او المشاركة هو أننا اخترنا ان نشارك في الحكومة تكريسا لمبدأ التوافق وخدمة للمصلحة الوطنية".

‭‭‭‭ ‬‬‬‬وكلف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وزير الداخلية السابق الحبيب الصيد برئاسة الحكومة بعد أن رشحه حزب حركة نداء تونس العلماني صاحب الاغلبية البرلمانية لتولي المنصب.

‭‭‭‭ ‬‬‬‬‭‭‭‭ ‬‬‬‬وكان حزب حركة نداء تونس فاز بالانتخابات البرلمانية في 26 أكتوبر 2014 وحصل على 86 مقعدا متفوقا على حزب حركة النهضة الاسلامية الذي حل ثانيا وحصل على 69 مقعدا.

‭‭‭‭ ‬‬‬‬وقال العيادي إن "حجم مشاركة حركة النهضة (في الحكومة) يعتبر من المسائل التفصيلية التي سيتم النظر فيها لاحقا بعد الاتصال ببقية الاحزاب والتحاور معها."

‭‭‭‭ ‬‬‬‬لكن العيادي أوضح أن الحركة مع تحييد وزارات السيادة في الحكومة الجديدة لابعادها عن التجاذبات الحزبية.

‭‭‭‭ ‬‬‬‬ومضى يقول "إخواننا في المعارضة السابقة كانوا يدعوننا الى تحييد وزارات السيادة والان نراهم ينددون بهذا الموقف.. تحييد هذه الوزارات يخدم المواطن التونسي بصفة عامة وتكون بالأساس اعمالها وأجنداتها هي اجندات وطنية وليس بالضرورة خدمة لبعض البرامج الحزبية".
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى