شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 82
نقاط نقاط : 282
السٌّمعَة السٌّمعَة : 2
تاريخ الميلاد : 13/02/1999
تاريخ التسجيل : 07/12/2014
الموقع : http://www.darisni.com/
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

دراسة: ارتباط معدل بطالة الرجال بمعدلات الانتحار في فرنسا

في الثلاثاء 6 يناير 2015 - 21:48



أظهرت دراسة نشرت، الثلاثاء، ارتباط معدل بطالة الرجال بمعدلات الانتحار في فرنسا، ولكن الأمر لا ينطبق على العاطلات من النساء.
وأظهرت الدراسة التي أجرها المعهد الوطني للأبحاث الصحية والطبية في فرنسا أن زيادة معدل البطالة بنسبة 10% ارتبط بزيادة معدل الانتحار بنسبة 5ر1%.
وقال معدو الدراسة إن العلاقة تظهر إحصائيا فقط بالنسبة للرجال وبخاصة بين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاما حيث زاد معدل الانتحار بين هذه الفئة بنسبة 5ر2%.
وذكرت الدراسة أن "العلاقة التي تم رصدها بين معدلي الانتحار والبطالة تثير القلق بشكل خاص بين الرجال في سن العمل. ولذلك يجب زيادة الاهتمام بالقوة العاملة في سياسات مكافحة الانتحار باستهداف الشباب الذكور".
وأضاف الباحثون أنه في حين أن العلاقة مهمة فإنها لا تنطبق على المتغيرات التي ظهرت كعلاقات سببية. على سبيل المثال، فإن الشخص المستعد للإصابة بالاكتئاب يمكن أن يواجه صعوبة أكبر في البحث عن وظيفة.
يذكر أن معدل البطالة في فرنسا مازال فوق مستوى 9% منذ 2010 مقابل نحو 7% في 2008.
كما أن معدلات الانتحار في فرنسا هي الأعلى بين دول الاتحاد الأوروبي. وبحسب وزارة الصحة الفرنسية فإن معدل الانتحار في فرنسا يبلغ 2ر16 حالة لكل 100 ألف شخص حيث يبلغ عدد حالات الانتحار حوالي 10 آلاف حالة كل عام.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى