شاطر | 
 

 أذكياء الجزائر “يفضحون” حكومة سلال على الفايسبوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو



Admin
معلومات إضافية
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6401
نقاط نقاط : 9505
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darisni.com
مُساهمةموضوع: أذكياء الجزائر “يفضحون” حكومة سلال على الفايسبوك   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 19:41




سألوه: لا دعم.. لا تشجيع.. أين ملايير الريع؟ 
أذكياء الجزائر “يفضحون” حكومة سلال على الفايسبوك



فضح نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” الحكومة من جديد، بسبب غياب الدعم وتشجيع أذكياء الجزائر، الذين تمكنوا من تحسين ترتيب الجزائر العالمي في الذاكرة، بمشاركتهم في البطولة العالمية للذاكرة التي أقيمت في الصين. ورفع هؤلاء شعارا واحدا: “أين ملايير الريع يا حكومة الفقاقير؟”.
 احتلت صور أذكياء الجزائر وأخبارهم صفحات “الفايسبوك” طيلة الأسبوع الفارط، خصوصا أنهم يشكّلون الوفد الجزائري والعربي الوحيد، الذي يمثل الجزائر في حدث عالمي للذاكرة بهايكو عاصمة جزيرة هينان بالصين. وتقدمت بطلة العرب الجزائرية مريم يزة وأمير خالد الواعر، الحائز على المرتبة الثانية في البطولة العربية للذكاء، وعبد الرحيم الواعر الحائز على المرتبة الثالثة في الحدث نفسه. 
وانتقد الفايسبوكيون الذين تابعوا أخبار الأبطال العرب حكومة الوزير الأول عبد المالك سلال، التي وصوفها بـ«العاقر”، والبعيدة كل البعد عن اهتمامات الجزائريين، خاصة فئة الشباب، على الرغم من استحداث وزارة تهتم بهذه الفئة من المجتمع (وزارة الشباب). وقال البعض “كيف لا تهتم حكومة تحوز الملايير بشباب يمثل الجزائر في المحافل الدولية؟”.
ومنذ الافتتاح الرسمي لفعاليات المنافسة بحضور جمهور كبير من المتنافسين والمنظمين، تناقل الفايسبوكيون الأخبار والصور، إلى غاية التتويج، فقد حازت الجزائر على المرتبة الثامنة عالميا. كما أشعلت مريم يزة، البطلة الجزائرية، الفايسبوك بالإعجاب، وهي ترفع الراية الجزائرية لتكون أول عربية تحصل على شهادة عالمية في الذاكرة.
وخاطب الفايسبوكيون الحكومة، التي تهان باستمرار، لأنها لا تستمع للشعب ولتطلعاته، قائلين “هؤلاء الشباب الأبطال نقلوا الجزائر من المرتبة الثانية عشرة العام الماضي إلى المرتبة الثامنة هذه السنة. فأين أنتم أيها النائمون تحت قبة البرلمان وتحت سقف مقر الحكومة؟”. وحسب الإعلان الرسمي للبطولة التي أجريت بالصين، فقد تربعت السويد على عرض الذاكرة بتحصلها على المرتبة الأولى. وختم نشطاء الفايسبوك قولهم “ألا يستحق هؤلاء الأبطال الاستقبال والتشريف في المطار كما فعلتم مع الفريق الوطني لكرة القدم، أم أنه لا حياة لمن ينادي؟”.    

صورة الأسبوع 

منطق غريب هو حال الشوارع والأحياء التي صارت موقفا للسيارات بالعصي والقوة..



تعليق الأسبوع


 عندما تستصدر وثيقة كهذه في جزائر 2014 وجزائر الريع والبترول.. نقول “متنا والسلام”!

فايسبوكيون

“دي زاد ريفوليسيون”.. ثورة الأفكار والقيم

 تحصد صفحة “دي زاد ريفوليسيون” على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” المئات من علامات الإعجاب يوميا، ووصل عددها إلى أكثر من 30 ألف معجب عبر الجزائر وخارجها. وتهتم الصفحة، التي تحمل اسما مثيرا للغاية، بكل ما يتعلق بثورة الأفكار والقيم والتغيير في الجزائر، التي هي بالفعل بحاجة إلى التفاتة واضحة من أجل وقف زحف الفساد الأخلاقي والسياسي أيضا. وترصد الصفحة كل كبيرة وصغيرة بالصوت والصورة والكلمة ليقول الفايسبوكيون كلمتهم في كل ما يحدث باستمرار.

أخبار الفايسبوك

أغنية “المحقق كونان” باللهجة الجزائرية.. آخر نكتة!
 أغنية “المحقق كونان” تقلب الفايسبوك رأسا على عقب، منذ أن تم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي، والتي تم أداء كلمات أغنيتها الرسمية بإيقاع الأغاني الجزائرية، وحقق الفيديو على “يوتيوب” و«فايسبوك” أكبر نسبة مشاهدة وتعليقات بين معجب ومنتقد كونها آخر نكتة للسنة.

أكثر من 200 ألف معجب بصفحة السفارة الفرنسية في الجزائر
 تخطت الصفحة الرسمية لسفارة فرنسا بالجزائر عتبة الـ200 ألف معجب على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”. وترصد الصفحة التي تهتم بكل الأخبار التي يرصدها الجزائريون المقيمون في الجزائر، وفي فرنسا تحديدا، كل جديد يتعلق بعلاقة السفارة والسفير ومختلف فروع السفارة بالجزائريين، وترصد كل النشاطات الثقافية والتكوينية والرياضية وحتى السياسية منها والاقتصادية، لتضع الجميع في الصورة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أذكياء الجزائر “يفضحون” حكومة سلال على الفايسبوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات دليلية
أذكياء الجزائر “يفضحون” حكومة سلال على الفايسبوك شبكة ادرسني , أذكياء الجزائر “يفضحون” حكومة سلال على الفايسبوكعلى منتدانا , أذكياء الجزائر “يفضحون” حكومة سلال على الفايسبوك منتديات درسني ,أذكياء الجزائر “يفضحون” حكومة سلال على الفايسبوك ,أذكياء الجزائر “يفضحون” حكومة سلال على الفايسبوك , أذكياء الجزائر “يفضحون” حكومة سلال على الفايسبوك
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة - Al-dirassa Forum :: هنـــــا الجزائــر :: أخبار الجزائـر-

ملاحظة مهمة : نحن (شبكة درسني) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف