شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6774
نقاط نقاط : 9882
السٌّمعَة السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 20/05/1993
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
الموقع : Algeria
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www.darisni.com

الجيش الليبي يستعيد السيطرة على معبررأس جدير على الحدود مع تونس

في الأحد 14 ديسمبر 2014 - 20:22


الجيش الليبي يستعيد السيطرة على معبررأس جدير على الحدود مع تونس



تمكن الجيش الليبي اليوم الأحد من فرض سيطرته على عدة مناطق في غرب البلاد، ولاسيما على معبر رأس جدير على الحدود مع تونس. وأسفر القتال الشرس، على بعد كيلومترين من المعبر عن مقتل 27 متشددا من مليشيات "فجر ليبيا"، وإصابة أكثر من 85 آخرين من المتطرفين.

ووفقا لقناة العربية، تمكن الجيش الليبي اليوم الأحد من فرض سيطرته على عدة مناطق في غرب البلاد، ولاسيما على معبر رأس جدير على الحدود مع تونس وأسفر القتال الشرس، على بعد كيلومترين من المعبر عن مقتل 27 متشددا من مليشيات "فجر ليبيا"، وإصابة أكثر من 85 آخرين من المتطرفين.
من جهتها تتخوف تونس من حالات تسلل الإرهابيين إلى أراضيها فقررت إغلاق المعبر الذي يقع على الطريق التجاري المهم المودي إلى العاصمة الليبية.
وفي وقت سابق أفادت الأنباء أنه في شرق البلاد، بالقرب من مدينة سرت اندلعت معارك ضارية للسيطرة على منافذ النفط الكبرى في ليبيا - موانىء رأس لانوف وبن جواد والسدر حيث الأخير تم إغلاقه يوم الأحد على خلفية استهدافه من قبل المتطرفين.
وتمر ليبيا في أزمة حادة بدأت منذ الإطاحة بالزعيم الليبي السابق معمر القذافي في عام 2011. حيث دخلت ليبيا مرحلة ثالثة من الصراع السياسي والعسكري للاستحواذ على السلطة، بتكريس حكومتين متنازعتين، الأولى في طبرق برئاسة عبد الله الثني انتخبها البرلمان الليبي في طبرق، والثانية في طرابلس برئاسة عمر الحاسي المدعومة من "المؤتمر الوطني العام الليبي" المنتهية ولايته بعد الانتخابات التشريعية التي أجريت مؤخراً. من جهة أخرى بدأ الإسلاميون بتنفيذ عملية "فجر ليبيا" في منتصف يوليو / تموز حيث تنسق مليشياتها في الفترة الأخيرة مع الجماعات المتطرفة من تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي و "أنصار الشريعة"، و"القاعدة"، وحركة "الإخوان المسلمين".
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى